Emarat Al Youm

«حدائق سحرية» وعالم من المغامرات في «بيت الحكمة»

منصّة العروض صُمّمت على نحو يشبه «قلعة الزمرّد» المستوحاة من رواية «ساحر أوز العجيب.»

-

انطلقت مساء أول من أمس فعالية «الحدائق السحرية» التي ينظمها «بيت الحكمة» في الشارقة لزواره الصغار خال الفترة من 25 الجاري إلى الأول من يناير المقبل، إذ يصحبهم خالها في عوالم مدهشة من المغامرات والعروض الحيّة والأنشطة الترفيهية والورش الفنية المستلهمة جميعها من رواية «ساحر أوز العجيب» للمؤلف الشهر ليمان فرانك بوم والرسام وليام دنسلو.

تستهدف الفعالية الأطفال من عمر الخامسة إلى 12 عاماً بغرض إتاحة المجال لهم لاستكشاف أبرز مامح الأدب الروائي ومدى تأثره في تعزيز الحوار بين مختلف الثقافات، إذْ تستوحي جميع أنشطتها من هذه الرواية التي حققت أعى مبيعات خال القرن ال20، وأصبحت مصدر إلهام للأجيال عى مدار 100 عام كاملة.

وتوفر الفعالية التي تنظم في الحديقة الجنوبية لبيت الحكمة، منصات ترفيهية وتفاعلية يمكن للأطفال من خالها المشاركة في أنشطة وعروض متنوعة عى مدار ثمانية أيام من الساعة الخامسة مساء إلى العاشرة مساء، لتبدأ رحلتهم عر محطات عدة تجسّد تسلسل أحداث الرواية.

ويعايش الأطفال الحياة نفسها التي عاشتها دوروثي، الشخصية المحورية في الرواية، من خال دخول منزلها وفتح نوافذه ليشعروا

بأنهم يطرون وسط إعصار من السيارات والماشية والمنازل الصغرة من خلفهم. ويمكن للأطفال كذلك اقتناء بعض الأشياء التي يرونها في الرواية، مثل الأحذية السحرية وشخصيات الرواية والقرطاسية.

وصُممت منصة العروض عى نحو يشبه «قلعة الزمرّد» المستوحاة من الرواية، وفيها يمكن للأطفال حضور العروض والأنشطة الرئيسة التي تنظم عى مدار اليوم، مثل عروض الدمى المتحركة والفقاعات والعروض الموسيقية والسرك، بالإضافة إلى عروض الليزر، والمسرحيّات الصامتة، والعروض الكوميدية وعروض الأفام.

وتبدأ «المتاهة المهجورة» عند «بوابة أوز»، وفيها يستمتع الأطفال بالمؤثرات الصوتية والمصابيح المضيئة في الأرضيات والسقف المغطى بفروع وأوراق أشجار الكرم وجذوع الأشجار، عاوة عى السناجب والقرود المعلقة في أعاها. وتتضمن المتاهة خمسة أقسام تتيح للأطفال الانخراط في أنشطة متنوعة، مثل رسم الأقنعة الإفريقية؛ وكاريكاتر المانغا اليابانية؛ وصنع الشوكولاتة السويسرية، وصناعة العطور في الإمارات؛ وضفائر الشعر الهندية وصناعة الأساور.

وضمن أنشطة فعالية «الحدائق السحرية»، تم تخصيص مساحة لورش العمل تتيح للأطفال المشاركة في العديد من التجارب الغامضة لاكتساب مهارات وخرات جديدة، هذا بالإضافة إلى الركن الخاص بالأطعمة والمشروبات الخارجية الذي يقدم أصنافاً مختلفة من الأكات والحلوى، من بينها حلوى القطن «غزل البنات» المحببة لدى غالبية أطفال.

 ?? ⬛ من المصدر ?? الفعالية تُنظم في الحديقة الجنوبية لبيت الحكمة.
⬛ من المصدر الفعالية تُنظم في الحديقة الجنوبية لبيت الحكمة.
 ?? ??

Newspapers in Arabic

Newspapers from United Arab Emirates