Emarat Al Youm

4 عائلات لاتينية تدفع 2400 يورو شهريا لقاء السكن في قبو مزدحم بمدريد

عندما كان أصحاب العقار يسمعون لهجة المرأة، تزداد طلباتهم، ويطالبون بإيداعات أكبر لضمان حقوقهم، حتى إن بعضهم أراد أن يدفعوا له المال لقاء رؤية الشقة.

-

إذا تمكنت المرأة الوارد ذكرها في هذه القصة من العودة بالزمن إلى الوراء، وبدأت حياتها من جديد، فإنها لن تصدق صديقتها التي أبلغتها أن إيجاد شقة في مدريد سيكون أمراً سهاً. واعتقدت أنها خال 10 أيام ستتمكن من إيجاد شقة، لتقيم بها مع عائلتها في العاصمة الإسبانية. وستستخدم مدخرات عمرها من أجل القيام بذلك. وأن هذا الوقت سيكون كافياً كي تعر عى عمل تستطيع من خاله استعادة الأموال التي أنفقتها لشراء خمس تذاكر طائرة من ليما في البرو، لبناتها الثاث، وأمها، ولنفسها.

وكانت تحلم بأن ابنتها الكرى (18 عاماً(، ستتمكن من الذهاب إلى الجامعة، وبناتها الأصغر يمكنهن الذهاب إلى المدرسة، وأنها يمكن أن تتوقف عن إباغهن أنه في بادها يظل المال والمعارف الطريقتن الوحيدتن لتجنب الخدمة لدى الأغنياء. وليس هناك أي أثر لوجود

«ميامي الجديدة»، وهو الاسم الذي أطلقه أصحاب الماين من أمركا الاتينية ممن استقروا في مقاطعة سامانكا.

مجهولة

وترغب هذه المرأة أن تظل مجهولة لأن أكر خوف تعيشه هذه الأيام، أنه سيتم طردهم جميعاً من القبو الذي لا يمكن العيش فيه، والذي

أصبح ماذهم الوحيد. وقبل ذلك كانوا يعيشون في الشوارع، حيث اضطرت ابنتها الكرى للبحث عن مقعد مريح في إحدى الساحات كي تمي ليلتها عليه. وكانت الطفلة الوسطى تفكر كيف تضع المظلة في أفضل وضع، كي تتجنب مطر مدريد الغزير.

وأما الابنة الثالثة ذات السنوات الثماني فقد كانت تستمع إلى

الموسيقى من خال هاتفها الخلوي، كي تنى العذابات واليأس الذي يحيط بها. وقالت الأم: «لم أفكر أبداً بأني سأجد نفي أحاول أن أشرح لابنتي الصغرة أنه تعنّ عليها النوم في الشارع»

وكانت ابنة أختها )24 عاماً(، وخطيبها، )22 عاماً(، يعيشان في إسبانيا منذ ثمانية أشهر، وانضما إليهما في غرفة القبو.

وقبل هذا القبو ظل السبعة يبحثون عن منزل ليل نهار في العاصمة، ويجولون كل الشوارع ويقرأون كل الإعانات التي يمكن أن يجدوها عى الانرنت. واستغرق ذلك 10 أيام حتى تمكنوا من العثور عى القبو. وكان جميع ماك الشقق يضعون شروطاً لا يستطيعون الوفاء بها مثل الدفع بالشيكات، والعمل الدائم، والراتب الذي يسمح لهم بإنفاق المال، وايداع مبلغ شهرين مقدماً وضمانات أخرى.

وعندما كان أصحاب العقار

 ?? ■ أرشيفية ?? غرفة القبو كانت مزدحمة بسكانها السبعة.
■ أرشيفية غرفة القبو كانت مزدحمة بسكانها السبعة.
 ?? ⬛ أرشيفية ?? في الليل تعيّن على سكان القبو جمع الأمتعة في زاوية من أجل مراتب النوم.
⬛ أرشيفية في الليل تعيّن على سكان القبو جمع الأمتعة في زاوية من أجل مراتب النوم.

Newspapers in Arabic

Newspapers from United Arab Emirates