Emarat Al Youm

«إم إس سي ورلد يوروبا» تستعد ل 14 رحلة و189 ألف سائح بحري إلى دبي

وصلت إلى «ميناء راشد» وعلى متنها أكثر من 4500 سائح

- الإمارات اليوم

أعلن «ميناء راشد» عن استقباله سفينة «إم إس سي ورلد يوروبا» ‪MSC WORLD EUROPA‬ في 21 ديسمر 2022، وذلك في أولى رحاتها السياحية إلى منطقة الشرق الأوسط، قادمة من قطر، بعد أن استخدمت كفندق عائم للمشجعن في «بطولة كأس العالم 2022».

وأفاد بيان أمس بأن السفينة ستجري خال هذا الموسم السياحي، بحسب جدول رحاتها المقرر، 14 رحلة إلى «ميناء راشد»، حيث سيتجاوز عدد الركاب 189 ألف سائح إلى دبي التي تكتسب زخماً كبراً بصفتها البوابة الرئيسة للرحات السياحية البحرية إقليمياً وعالمياً.

وتعد السفينة الأكثر تطوراً في العالم، والأفضل في فئتها بتقليل انبعاثات الكربون الصادرة منها، ومجهّزة بالكامل لتكون صديقة للبيئة.

4500 سائح

وبحسب البيان، فقد انطلقت السفينة في رحلتها الأولى لأربع ليالٍ متجهة إلى دبي من الدوحة ضمن الموسم السياحي الشتوي، ما يؤكد عى المكانة الاسراتيجي­ة ل «ميناء راشد » وإمارة دبي، كونها الوجهة المفضلة للسياحة والرفيه في الأنشطة البحرية في المنطقة.

وتم استقبال السفينة السياحية التي تحمل عى متنها أكثر من 4500 سائح وطاقم بحري بقيادة القبطان ماركو ماسا، من قبل مدير أول إدارة الأعمال لدى شركة «بي آند أو ماريناز» التابعة لمجموعة «دي بي ورلد»، عصام أحمد، الذي قدّم هدية تذكارية إلى قبطان السفينة مصممة خصيصاً لهذه المناسبة.

حدث استثنائي

وقال مدير أول، إدارة الأعمال لدى «بي آند أو ماريناز »، عصام أحمد،: «يُعتر رسو سفينة الرحات السياحية الأوروبية الصديقة للبيئة )إم إس سي ورلد يوروبا( في محطة سفن الرحات البحرية بميناء راشد حدثاً استثنائياً بالنسبة لنا، إذ يؤكّد عى الإمكانات النوعية لمرافقنا المتطورة التي لا تقتصر عى استقبال السفن الكبرة وحسب، بل تتعداها لتلبي خدمات السفن الأكثر تطوراً تقنياً، والتي تتطلب تقديم الدعم والإسناد الفني بشكل خاص.»

وأضاف : « نفخر في ) ميناء راشد( بامتاكنا الخرات المتميزة التي توفر كل الخدمات لهذه السفينة، كما نؤكد كامل استعدادنا لاستقبال المزيد من السفن السياحية من الطراز الحديث بمواصفات عالمية، لتقديم خدمة عالية الجودة لها.»

وتابع أحمد : «بفضل الإمكانات الهائلة لدبي، واستثمارات­ها الكبرة في صناعة السياحة، وتوسعها في إطاق محطات جديدة لسفن الرحات البحرية، فإننا نتوقع أن

يكون الموسم السياحي لشتاء 2022/2023 أكثر نجاحاً، لرتفع عدد زوار مدينة دبي إلى 600 ألف سائح عر الرحات البحرية، وهو يمثل ضعف العدد المحقق في الموسم السياحي الماضي.»

السياحة البحرية

من جانبه، قال المدير المساعد

للعمليات الخارجية في دائرة الاقتصاد والسياحة بدبي، سعود محمد سعيد حارب: «تواصل السياحة البحرية زخمها ولعب دور محوري في نمو قطاع السياحة في دبي، فيما يعزز استقبال ميناء راشد لسفينة )إم أس سي ورلد يوروبا( في أولى رحاتها السياحية إلى المنطقة، من مكانة دبي كمركز رائد للرحات البحرية » .

وأضاف: «يعد وصول هذه السفينة السياحية الصديقة للبيئة تجسيداً لاسراتيجيت­نا السياحية الداعمة لاستدامة، حيث يعكس )ميناء راشد( التطور السريع الذي تشهده المدينة التي ترسخ مكانتها العالمية في السياحة البحرية » .

عصام أحمد: «نتوقع موسماً سياحياً لشتاء ‪/2022 2023‬أكثر نجاحاً، ليرتفع عدد زوار دبي إلى 600 ألف سائح عبر الرحلات البحرية.»

 ?? ⬛ من المصدر ?? «إم إس سي ورلد يوروبا» بدأت أولى رحلاتها السياحية إلى منطقة الشرق الأوسط.
⬛ من المصدر «إم إس سي ورلد يوروبا» بدأت أولى رحلاتها السياحية إلى منطقة الشرق الأوسط.
 ?? ??

Newspapers in Arabic

Newspapers from United Arab Emirates