Emarat Al Youm

مقتل وإصابة العشرات بحريق فندق يضم كازينو في كمبوديا

- بنوم بنه ⬛ وكالات

لقي 19 شخصاً عى الأقل مصرعهم ليل الأربعاء الخميس في حريق فندق يضم كازينو عى الحدود بين كمبوديا وتاياند، في أوج الاحتفالات بنهاية العام بينما تخى السلطات الكمبودية أن يكون «عشرات» آخرون قد سقطوا في هذا الحادث.

وقال مدير مكتب الإعام في مقاطعة بانتيا مين شي التاياندية، سيك سوخوم «هناك 19 قتياً في هذه المرحلة والعدد الكامل للقتى قد يكون أكر من ذلك».

وكان تقرير أولي للشرطة ذكر أن الحريق الذي اندلع في فندق «غراند دايمند سيتي» فى بلدة بويبت الكمبودية، أسفر عن سقوط «نحو 10 قتى و30 جريحاً».

لكن المسؤول التاياندي نفسه ذكر حينذاك أن حصيلة الضحايا قد ترتفع مع «عشرات» القتى الآخرين.

عى الجانب التاياندي، تحدثت السلطات المحلية عن إصابة 13 شخصاً أيضاً بجروح خطرة، كما قال مسؤول عن الشؤون الصحية في مقاطعة سا كايو المتاخمة لكمبوديا. وقال حاكم الإقليم بارينيا فوتيسات، إن «أكر من 50 شخصاً» يتلقون العاج في مستشفيات في هذه المقاطعة التاياندية، وغادر نحو 60 آخرين المستشفى بعد فحص طبي. وأضاف أن ما مجموعه 79 تاياندياً و30 كمبودياً وثمانية إندونيسيين مروا عر المستشفيات التاياندية.

وكانت حصيلة أولية للجانب التاياندي تحدثت عن إصابة 13 شخصاً بجروح خطرة، حسب مسؤول عن الشؤون الصحية في مقاطعة سا كايو. ودمرت النيران المجمع المكون من عدد من الطوابق، بالإضافة إلى جسر للمشاة يربط بين المبنيين.

وقال مصدر في وزارة الخارجية التاياندية إن رجال إطفاء تايانديين تم حشدهم للسيطرة عى الحريق.

وأوضح أحد أفراد فريق الإنقاذ التاياندي أن الحريق امتد بسرعة إلى الفندق بسبب وجود سجاد.

وأضاف المصدر نفسه أنه رأى أشخاصاً يقفزون من السطح هرباً من النيران. وقال إن «النيران كانت كثيفة والدخان في كل مكان. رأيت أشخاصاً يجرون هرباً من الدخان.»

ويقع فندق «غراند دايمند سيتي» عى بعد نحو 200 مر عن المركز الحدودي عى الطريق المزدحم الذي يربط العاصمة التاياندية بانكوك بسيام ريب المدينة السياحية.

 ?? ⬛ أ.ف.ب ?? الحريق اندلع في فندق «غراند دايمند سيتي» فى بلدة بويبت الكمبودية.
⬛ أ.ف.ب الحريق اندلع في فندق «غراند دايمند سيتي» فى بلدة بويبت الكمبودية.

Newspapers in Arabic

Newspapers from United Arab Emirates