Emarat Al Youm

أروابارينا ردا على استبعاد مبخوت: نبحث عن مميزات أخرى

- منصور السندي ⬛ دبي

كشف مدرب المنتخب الوطني لكرة القدم، الأرجنتيني أروابارينا، عن سبب استبعاده هداف المنتخب الوطني ودوري أدنوك للمحترفن، مهاجم الجزيرة علي مبخوت، من القائمة المشاركة في بطولة الخليج ال25، المقررة خال الفترة من السادس إلى 19 يناير المقبل في مدينة البصر العراقية.

وقال في مؤتمر صحافي، أمس: «أعرف أهمية مبخوت للمنتخب ولجميع المشجعن، وهو لاعب محترم، ومحترف، لكنني أبحث الآن داخل الملعب في التشكيلة كفريق بشكل عام عن مميزات أخرى مختلفة، وقد شاهدنا في بعض المباريات بكأس العالم )قطر 2022( القوة والالتزام وروح الفريق واللعب الجماعي، وهذه هي المرآة التي أريد أن أرى المنتخب بها خال كأس الخليج العربي المرتقبة».

ويشارك المنتخب الوطني في «خليجي 25» ضمن المجموعة التي تضم إلى جانبه منتخبات قطر والبحرين والكويت، وسيخوض مباراة ودية عند الساعة 19:30 من مساء اليوم أمام لبنان، تحضراً للمشاركة في البطولة الخليجية.

وأعلن أروابارينا عن هدف المنتخب من المشاركة، قائاً: «سننافس عى البطولة حتى النهاية من أجل الفوز باللقب، وأتمنى مشاهدة الروح القتالية والجدية والرغبة، كما شاهدنا ذلك في كأس العالم في قطر.. ونرغب في الوصول إلى المباراة النهائية، وكتابة تاريخ جديد لكرة الإمارات».

وتابع: «القائمة الحالية للمنتخب تم اختيارها فقط للمشاركة في كأس الخليج العربي، دون أن نفكر أبعد من المشاركة في البطولة الخليجية».

وأوضح: «سنقوم بعد مباراة لبنان بتسريح الاعبن لمدة يوم واحد، لقضاء إجازة وبعض الوقت مع أسرهم، عى أن يعودوا إلى المعسكر بعد غد

لخوض تدريب في الأول من يناير، وذلك قبل السفر إلى العراق الإثنن المقبل، وسيتم بعد مباراة اليوم تقليص عدد الاعبن من 25 لاعباً إلى 23.»

وأشار مدرب المنتخب إلى أن المنتخب بدأ معسكره في 26 الجاري، وسينتهي بخوض مباراة ودية اليوم أمام لبنان، مشراً إلى أنه راضٍ عن تحضرات المنتخب، وعن أداء الاعبن.

وكشف مدرب المنتخب عن مجموعة من المعاير الخاصة بائحة اختيار الاعبن للمنتخب، قائاً: «المعيار الأول هو الرياضي، إذ أفضِّل أن يكون لدى المنتخب ديناميكية في الحركة، ولديه روح»، مشراً إلى أنه «كان هناك عدد كبر من الاعبن المصابن، وفترة الاستشفاء لديهم كانت أطول مما تسمح به مواعيد المباريات، وبالتالي لم يتم استدعاء هؤلاء الاعبن، كما ظهرت خال الجولة الأخرة إصابات في آخر لحظة، حسب تقارير الطبيب المختص، ولم يتم استدعاء هؤلاء أيضاً، فيما هناك لاعبون اتخذت بحقهم قرارات انضباطية، لذلك نستدعيهم » .

وأكمل «هناك أيضاً بعض الاعبن الذين لديهم بعض الظروف العائلية أو الشخصية، وبالتالي فإنهم ذهنياً لم يكونوا جاهزين ذهنياً ونفسياً، لذلك لم يتم استدعاؤهم المنتخب، وعى ضوء

جميع هذه المعطيات نقوم باختيار الاعبن للمنتخب » . وشدد مدرب المنتخب عى أن «تشكيلة المنتخب التي سبق أن فازت بكأس الخليج ظهرت بروح قتالية،

وتميزت بالجدية»، مؤكداً أهمية أن يلعب المنتخب بروح الفريق الواحد.

وأكد مدرب المنتخب أنه يتجنب الحديث عن أسماء بعينها، لكنه ضرب مثالاً بالاعب وليد عباس، وقال: «أعرفه

«تشكيلة المنتخب التي سبق أن فازت بكأس الخليج ظهرت بروح قتالية وتميزت بالجدية .»

«المعيار الأول في اختياراتي )رياضي(.. أفضّل ديناميكية الحركة والروح في المنتخب .»

جيداً، وسبق أن عملنا معاً عندما كنت مدرباً لشباب الأهلي، فهو لاعب لديه خرة كبرة، ويمتلك كل المقومات الشخصية التي أريدها، وأنا كمدرب للمنتخب أرى فيه قوة الشخصية داخل الملعب وخارجه » .

«وليد عباس يمتلك كل المقومات الشخصية، وأرى فيه قوة الشخصية داخل الملعب وخارجه .»

غيتي

 ?? ?? علي مبخوت خارج حسابات مدرب المنتخب الوطني أروابارينا في كأس الخليج. ⬛
علي مبخوت خارج حسابات مدرب المنتخب الوطني أروابارينا في كأس الخليج. ⬛
 ?? ??

Newspapers in Arabic

Newspapers from United Arab Emirates