Emarat Al Youm

في وداع 20 واستقبال الإمارات تستعد لإبهار العالم

أينما وُجد الزوار، في أي مكان بدبي، سيكون على بُعد دقائق فقط منهم عرض ضخمٌ للألعاب النارية. ملايين من الناس تتجه أنظارهم مساء اليوم إلى الإمارات، ويضبطون ساعاتهم على توقيتها.

- دبي ⬛ الإمارات اليوم

تستعد الإمارات مجدداً، وكعادتها، لإبهار العالم بمجموعة كبرة من العروض والحفات والمهرجانا­ت التي تستقبل بها عام 2023، والتي اعتاد العالم انتظارها ومتابعتها من خال الحضور الشخي أو بواسطة البثّ المباشر للفضائيات العالمية وشبكة «الإنرنت»، ما يجعلها واحدة من أكر احتفالات ليلة رأس السنة مشاهَدة في العالم.

وتتجه أنظار المايين من الناس مساء اليوم إلى الإمارات، التي يضبطون ساعاتهم عى توقيتها، لمتابعة الفعاليات الاحتفالية بالعام الجديد لاسيما عروض الألعاب النارية التي يشهدها «برج خليفة .»

وتمثل احتفالات رأس السنة الجديدة في إمارة دبي حدثاً عالمياً بامتياز، يضع دبي، المدينة التي تحتضن أعى قمة في العالم، في

منتصف دائرة اهتمام وترقب العالم. وستشهد وجهات دبي الرئيسة مجموعة متنوعة من الحفات والفعاليات الرفيهية، بما في ذلك عروض الألعاب النارية في 30 موقعاً مختلفاً عى مستوى الإمارة، بجانب عدد من الحفات الموسيقية المميزة، إضافة إلى مجموعة من العروض الرفيهية المختلفة، والأنشطة العائلية، والسحوبات والجوائز، وعروض الدرون الضوئية، ما يجعل دبي مكاناً مثالياً لاستقبال العام الجديد.

ويمكن للجميع الاستمتاع بالمناظر الخابة لمعالم دبي، حيث تضيء الألعاب النارية سماء المدينة لتوديع هذا العام والرحيب بالعام الجديد، وتُقام عروض الألعاب النارية في المواقع الشهرة في دبي مثل أتانتس دبي وبرج خليفة وخور دبي والسيف والقرية العالمية ودبي باركس آند ريزورتس وبازو فرساتي دبي ومنصّة المشاهدة سكاي فيوز وبرواز دبي وبلوواترز وذا بييتش مقابل جمرا

بيتش ريزيدنس والعديد من المواقع الأخرى، وبحيث سيكون المقيمون والزوار في أي مكان وُجدوا فيه في دبي عى بُعد دقائق فقط من عرض ضخم للألعاب النارية.

وإضافة إلى الألعاب النارية، تقام اليوم في دبي حفات لنجوم عالميين حيث تحيي النجمة العالمية الفائزة بجائزة غرامي، كايي مينوغ، حفلة موسيقية في أتانتس النخلة، إضافة لحفل موسيقي عى الشاطئ للفنان إنريي إغليسياس، وسيبدأ العد التنازلي حتى منتصف الليل في حفلة موسيقية تضم كاً من أرمين فان بيورن وفيد لو غراند وغوستوس، بدءاً من الساعة الثامنة مساءً في مسرح مدينة دبي للإعام.

كما دعا مركز دبي المالي العالمي زواره لاستقبال السنة الجديدة باحتفالات مُبهجة وإطالة بانورامية مُبهرة عى عرض الألعاب الناريّة الأضخم في العالم

الذي سيشهده برج خليفة من أعى الشرفات السطحية المذهلة في المركز.

وفي إمارة أبوظبي ينتظر أن توثق موسوعة «غينيس» للأرقام القياسية احتفال مهرجان الشيخ زايد بالعام الجديد من خال أضخم عرض للألعاب النارية يستمر لأكر من 40 دقيقة متواصلة ويحطم ثاثة أرقام في الموسوعة من حيث الكمية والوقت والشكل، وأضخم عرض لطائرات «الدرونز» والذي سيحطم رقماً قياسياً باستخدام أكر من 3000 طائرة درون سرسم في سماء الوثبة رسالة ترحيبية بالعام الجديد في نهاية العرض الشيق.

ومن أبرز فعاليات الاحتفال برأس السنة الجديدة في العاصمة أبوظبي عرض الألعاب النارية الضخم في الكورنيش ضمن فعاليات مهرجان أم الإمارات.

بدورها، تستعد هيئة الشارقة لاستثمار والتطوير «شروق» بالشراكة مع هيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقة لاحتفال بليلة رأس السنة الميادية 2023 في العديد من وجهاتها حيث سيكون الجمهور والزوار عى موعد مع عرض ضخم ومثر للألعاب النارية في «واجهة المجاز المائية» إضافةً إلى عرض ألعاب نارية عى «شاطئ خورفكان» وفعاليات ترفيهية لجميع أفراد العائلة.

 ?? ??

Newspapers in Arabic

Newspapers from United Arab Emirates