Emarat Al Youm

68 ميدالية ملونة في 3 مشاركات تزين مسيرة «الأولمبية» في 2022

- دبي ⬛ وام

أصدرت اللجنة الأولمبية الوطنية، أمس، تقريرها الخاص بإنجازات الرياضة الإماراتية في عام 2022، خال الدورات الرسمية التي شاركت فيها المنتخبات الإماراتية في العديد من الرياضات عى المستوى الخليجي والإقليمي والعالمي، والتي حفلت بالعديد من الإنجازات المشرفة للوفود الرياضية، بما عزز من مكانة رياضة الإمارات عى المستويات كافة.

وذكر التقرير أن رياضة الإمارات نجحت في مستهل المشاركات الخارجية لعام 2022 في التتويج ب 50 ميدالية ملونة، والحصول عى المركز الثالث في جدول الرتيب العام بدورة الألعاب الخليجية الثالثة التي أقيمت بدولة الكويت الشقيقة خال الفرة من 16 إلى 31 مايو 2022، بمشاركة أكر من 1700 لاعب ولاعبة من دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، تنافسوا في 16 رياضة فردية وجماعية أقيمت مسابقاتها ال111 في 12 موقعاً.

وأنهت بعثة الإمارات مشاركتها في الدورة بالمركز الثالث برصيد 50 ميدالية ملونة، بواقع 18 ذهبية و 16 فضية و 16 برونزية.

وأوضح التقرير أنه عى الصعيد العالمي قدم وفد الإمارات أداءً ونتائج إيجابية ضمن منافسات النسخة ال11 من دورة الألعاب العالمية برمنغهام 2022، بتحقيقه ثماني ميداليات ملونة في المركز ال 28، بواقع ذهبيتن وفضية وخمس ميداليات برونزية، حيث أقيمت الدورة في مدينة برمنغهام بالولايات المتحدة الأمركية خال الفرة من 7 - 17 يوليو 2022، وشارك فيها 3600 رياضي من 100 دولة من جميع أنحاء العالم في 36 رياضة.

وتقدمت الإمارات 10 مراكز في الجدول الراكمي لدورات الألعاب العالمية، لتصل إلى المركز ال56 من بن 102 دولة، بعد أن حلت في المركز ال 66 مع نهاية النسخة العاشرة من الدورة في عام 2017، في حن احتفظت إيطاليا بصدارة الرتيب الراكمي للدورات، وإجمالي عدد الميداليات برصيد 488 ميدالية، رغم تحقيقها المركز الرابع في نسخة برمنغهام 2022 برصيد 49 ميدالية.

وحصد المنتخب الوطني للجوجيتسو خمس ميداليات ملونة بواقع ميداليتن ذهبيتن، وفضية واحدة، وبرونزيتن، إضافة إلى الميداليتن الرونزيتن عن طريق منتخب المواي تاي، والميدالية الرونزية للمنتخب الوطني للقفز بالمظات الحر والتزحلق عى الماء، وشاركت الإمارات في الدورة ب12 رياضياً في أربع ألعاب هي: الجوجيتسو والمواي تاي والدواثلون والقفز المظي بالرياضات الجوية.

كما تمكن وفد الإمارات الذي ضم 53 رياضياً في تسع ألعاب فردية خال مشاركته المميزة في النسخة الخامسة من ألعاب التضامن الإسامي التي أقيمت خال الفرة من 9 - 18 أغسطس 2022 بمدينة قونية الركية، ضمن 6000 رياضي من 56 دولة، من حصد العديد من المكاسب التي تحققت للمرة الأولى.

وبالإضافة إلى تحقيق 10 ميداليات ملونة بواقع ثاث ذهبيات وفضيتن وخمس ميداليات برونزية، جاءت عن طريق ثاث رياضات هي: الدراجات، والجودو، والقوس والسهم لأصحاب الهمم، استطاع أحمد المنصوري دراج منتخبنا الوطني إحراز الذهبية الأولى في تاريخ مشاركات الإمارات بدورات ألعاب التضامن الإسامي منذ انطاقها عام 2005، عند تتويجه بذهبية سباق الاسكراتش.

وتضمنت الألعاب التسع التي شاركت فيها الإمارات: الدراجات، والرماية، والجودو، والقوس والسهم، والقوس والسهم لأصحاب الهمم، والكاراتيه، والتايكوان­دو، والمبارزة، ورفع الأثقال، والسباحة.

وتعد مشاركة الإمارات في قونية هي الأفضل في تاريخ مشاركاتها بدورات ألعاب التضامن الإسامي، وذلك منذ النسخة الأولى بجدة بالمملكة العربية السعودية عام 2005، والتي حققت الإمارات فيها خمس ميداليات، بواقع فضيتن وثاث برونزيات، ثم الدورة الثالثة لألعاب التضامن الإسامي التي استضافتها مدينة باليمبانغ الإندونيسي­ة عام 2013 وحققت الإمارات فيها أربع ميداليات، بواقع فضية وثاث برونزيات، وذلك بعد إلغاء النسخة الثانية عام 2009، فيما حصدت الإمارات أربع ميداليات ملونة بواقع فضية وثاث برونزيات في النسخة الرابعة بالعاصمة الأذرية

باكو عام 2017.

 ?? ?? دراج المنتخب الوطني أحمد المنصوري يستعرض ذهبية «التضامن الإسلامي».
⬛ من المصدر
دراج المنتخب الوطني أحمد المنصوري يستعرض ذهبية «التضامن الإسلامي». ⬛ من المصدر

Newspapers in Arabic

Newspapers from United Arab Emirates