Emarat Al Youm

العطلات والأعياد والتخفيضات ترفع مبيعات محال ومطاعم بنسب تصل إلى 40%

- عبير عبدالحليم ⬛ أبوظبي

قال مسؤولو محال تجارية ومطاعم إن المبيعات ارتفعت بنسب تصل إلى 40%، مدعومة بعطلة الفصل الدراسي الأول للمدارس، وإجازات الموظفن في نهاية العام الميادي، فضاً عن الأعياد وحمات التخفيضات في مراكز تجارية، التي تراوحت بن 20 و60.%

وأضاف مستهلكون، أنهم فضّلوا عدم السفر والبقاء في الإمارات، والاستفادة من عروض التخفيضات لشراء ما يلزمهم، مشرين إلى أن مشرياتهم تركزت عى المابس الشتوية، والهواتف الذكية، والأجهزة والأدوات المنزلية، وألعاب الأطفال، ومستحضرات التجميل، والأثاث، ومستلزمات الديكور.

وأظهرت جولة ل«الإمارات اليوم» ازدحام مراكز تجارية من فرة الصباح حتى المساء، كما مددت محال ومطاعم فرة عملها ساعة أو ساعتن لإتاحة المجال للمستهلكن لإنجاز مشرياتهم.

وتفصياً، قال المستهلك ماجد جال، إنه فضّل عدم السفر إلى الخارج، والاستفادة من إجازة الفصل الدراسي لأبنائه، وحصوله عى إجازته السنوية قبل نهاية العام، لشراء ما يلزم العائلة، خصوصاً أن هناك تخفيضات بمناسبة الأعياد ورأس السنة الميادية الجديدة، مشراً إلى أن مشريات عائلته تركزت حول المابس الشتوية، لاسيما أن الموديات الجديدة مشمولة في التخفيضات، بجانب بعض ألعاب الأطفال. وأضافت المستهلكة، حنان عزيز، أنها فضّلت وأسرتها عدم السفر، والاستفادة من عطلة الفصل الدراسي الأول لأبنائها، ووجود تخفيضات في عدد من المراكز التجارية، لشراء ما يلزمهم، موضحة أن مشرياتها تركزت عى المابس الشتوية والرياضية، ومستحضرات التجميل، والأدوات المنزلية.

وقال المستهلك، عصام لطيف، إنه اختار البقاء في الدولة بدلاً من السفر للخارج، خال إجازته السنوية، وإجازة الفصل الدراسي لأبنائه، وقضاء الوقت في المراكز التجارية، خصوصاً في ظل وجود تخفيضات الأعياد ونهاية العام الميادي، موضحاً أن مشرياته تركزت عى الهواتف الذكية والأثاث ومستلزمات الديكور. من جانبه، قال المسؤول في أحد المراكز التجارية بأبوظبي، أحمد توفيق، إن «مبيعات التجزئة والمطاعم تشهد نشاطاً كبراً في ظل موسم العطات والأعياد، خصوصاً مع وجود تخفيضات في محال تجارية راوحت بن 20 و60%، ما رفع مبيعات محال ومطاعم إلى نسب وصلت إلى 40% حسب النشاط، خصوصاً مع تفضيل كثرين قضاء الإجازة في الدولة».

ونوه إلى أن هناك إقبالاً كبراً من المحال التجارية عى المشاركة في التخفيضات، ومد فرة الإغاق ساعة أو ساعتن، حسب المحل ونشاطه. وذكر أن «المبيعات تشمل سلعاً متنوعة، منها المواد الغذائية، والمابس، والهواتف، وأجهزة التلفاز الذكية، والأجهزة الكهربائية، والمجوهرات، والأثاث، ومستلزمات الديكور، والهدايا، والمستلزما­ت المنزلية، ومستحضرات التجميل.» من جهتها، قالت مسؤولة المبيعات في أحد محال المابس الشهرة، ماريا كارلوس، إن «هناك زيادة في المبيعات تصل إلى 40%، نتيجة لعروض التخفيضات وموسم العطات والأعياد،» مشرة إلى أن ازدحام المحال يبدأ من الفرة الصباحية وحتى المساء.

وقال مسؤول في أحد المطاعم بأحد المراكز التجارية، توني بريان، إن «هناك زيادة في المبيعات تصل إلى 40%، شاملة صالات مطاعم وتوصيل الطلبات، تزامناً مع إجازة الفصل الدراسي الأول، وإجازات الموظفن، مع نهاية العام وفرة الأعياد»، مشراً إلى أن «الإقبال يتميز بأنه من عائات كاملة، وأنه يمتد من فرة الظهرة وإلى وقت متأخر من المساء.»

 ?? أرشيفية ?? مستهلكون فضلوا عدم السفر والبقاء في الإمارات للاستفادة من عروض التخفيضات. ⬛
أرشيفية مستهلكون فضلوا عدم السفر والبقاء في الإمارات للاستفادة من عروض التخفيضات. ⬛

Newspapers in Arabic

Newspapers from United Arab Emirates