Emarat Al Youm

عقارات دبي تسجل في 2022 أعلى مبيعات سنوية في تاريخها

- مدحت السويفي ⬛ دبي

أظهر رصد أعدته شركة «دبليو كابيتال» للوساطة العقارية، التي تتخذ من دبي مقراً لها، أن إجمالي المبيعات العقارية في دبي خال عام 2022 بلغ 265.6 مليار درهم، وهي القيمة السنوية الأعى عى الإطاق في تاريخ السوق العقارية في الإمارة، موزعة عى أكر من 97.48 ألف صفقة.

ونمت المبيعات العقارية بنحو 78.3% عى أساس سنوي من حيث القيمة، مقابل نحو 149 مليار درهم، و62% من حيث عدد الصفقات، مقارنة مع 60.2 ألف صفقة في العام السابق 2021، وذلك بحسب الرصد الذي يأتي استناداً عى بيانات دائرة الأراضي والأماك في دبي.

وشهد شهر ديسمبر أعى قيمة شهرية لصفقات البيع العقارية تاريخياً، بقيمة جاوزت 26 مليار درهم، وهي ثاني أعى مبيعات شهرية عى الإطاق، بعد ما سجل القطاع مبيعات بنحو 30.8 مليار درهم في نوفمبر الماضي كأعى قيمة لشهر واحد في تاريخ السوق العقارية في دبي.

وتعليقاً عى ذلك، قال رئيس مجلس إدارة شركة «دبليو كابيتال » للوساطة العقارية، وليد الزرعوني، إن «2022 يعتبر العام الأفضل أداءً في تاريخ السوق العقارية في دبي، حيث شهد تحطيم الأرقام القياسية فرة بعد أخرى، وشهراً تلو الآخر، مسجاً مستوى سنوياً جديداً لم تشهده من قبل، سواء من القيم أو الأحجام، ليسهم بذلك في تمكن رحلة القطاع لمواصلة الانطاق إلى مستويات أعى».

وأشار الزرعوني إلى أن «القطاع العقاري في دبي، يُظهر بشكل عام عامات عى النمو الإيجابي والمستدام، حيث نجح في إثبات مرونته وجاذبيته وقدرته عى تعميق ثقة المستثمر، في الوقت الذي شهد فيه مع العالم ظروفاً استثنائية»، مضيفاً أن المبيعات العقارية أصبحت الآن لا تقل عن مليار درهم يومياً، في مؤشر قوي إلى استمرار حالة الزخم والأداء الاستثنائي الذي بدأ منذ أواخر عام 2021، كما يعد ذلك دلياً قوياً عى الجاذبية الاستثماري­ة المتزايدة التي يتمتع بها القطاع.

ولفت إلى أن سوق دبي العقارية تمكنت من استقطاب أعداد كبرة من المستثمرين من مختلف أنحاء العالم، الذين وجدوا في الإمارة وسوقها العقارية أفضل بنية تحتية وأكر بيئة محفزة لاستثمار وضامنة لحقوق المستثمرين، فضاً عن العديد من المقومات التي تعينهم عى تحقيقهم لمختلف تطلعاتهم عى أفضل نحو ممكن في أفضل مكان للعيش والعمل والاستثمار عى حدّ سواء.

«2022 يعتبر العام الأفضل أداءً في تاريخ السوق العقارية بدبي».

 ?? ??

Newspapers in Arabic

Newspapers from United Arab Emirates