Emarat Al Youm

5 أخطاء يومية تفاديها في الطقس البارد

- حياة الحرزي ⬛ دبي

قد يرغمنا برد الشتاء باستمرار عى اللجوء إلى المعاطف والأوشحة الصوفية لحماية أنفسنا من لفحات الرد القارس، والشعور بنوع من الدفء لمواصلة نشاطاتنا اليومية، لكن هل فكرنا يوماً في كيفية حماية بشرتنا أو شعرنا عند انخفاض درجات الحرارة وقدوم الشتاء الذي قد يؤذينا دون أن نشعر؟ وما الإجراءات التي يجب اتباعها إذا رغبنا في الحفاظ عى بشرة متألقة وخالية من الشوائب وشعر صحي؟

١ الحمامات الساخنة

عندما تنخفض درجات الحرارة يلجأ أغلبنا إلى الحمامات الساخنة للتخلص من تعب يوم كامل، وتدفئة الجسم من البرد. لكن حذار، فالماء الساخن يمكن أن يعزز جفاف الجلد وتقصف الشعر. وعلى الرغم من أن احتمالية الحصول على تجربة استرخاء استثنائية، قد تبدو مغرية إلى حد ما، فإنه يجب الحرص على عدم المكوث طويلاً في المياه الساخنة في الشتاء، لأنها تؤذي الجلد بسرعة.

2 الشعر المبلل

بسبب انخفاض درجات الحرارة، يستغرق الشعر وقتاً أطول ليجف بشكل طبيعي في الشتاء، ولكن يستوجب البرد منا تجفيف الشعر بشكل سريع، وذلك خوفاً طبعاً من نزلات البرد، وتجمد الشعر وتقصف أطرافه. لذا، إذا كنتم في عجلة من أمركم، وتحتاجون إلى الخروج، فاستخدموا مجفف الشعر، ولتجنب إتلاف ألياف الشعر، اختاروا خيار الهواء البارد.

3 جفاف الشفتين

مع البرد، يميل الجلد باستمرار إلى الجفاف، فنشعر بالشد والجفاف في عدد من أجزاء الجسم وبشرة الوجه، لكن المنطقة الأكثر حساسية للتغيرات المناخية وانخفاض درجات الحرارة المفاجئة هي الشفاه، لذا يُوصى دوماً باستخدام علاج مناسب أو بلسم خاص لترطيبها كل صباح ومساء. وإذا كنت راغبة في وضع أحمر الشفاه قبل الخروج، فلا يجب نسيان ترطيبها أولاً.

4 إهمال البشرة

على مدار السنة، تحتاج بشرتنا إلى الترطيب، إلا أنه خلال الشتاء، يجب علينا الانتباه أكثر إلى ترطيب بشرة الجسم والوجه قبل خطوة المكياج. فلا تنسي تطبيق الغسول اليومي المنشط أو ماء الأزهار، ثم ضعي السيروم أو المرطب الخاص بك. وحتى لو كان لكريم الأساس الذي لديك بعض الخصائص المرطبة لبشرة الوجه، حاولي تفادي وضعه بمفرده، وتطبيق كريم مرطب قبله. أما بالنسبة لجسمك، فالترطيب اليومي إلزامي، خاصة خلال البرد.

5 كريم الأساس «الباودر»

في فصل الصيف، تبدو كريمات الأساس «الباودر» أفضل حليف لنا للحصول على بشرة متجانسة، ولكن في فصل الشتاء، قد تكون كريمات الأساس «الباودر» خياراً خاطئاً، ويمكن أن تجفف بشرتنا بسرعة، وتعطي انطباعاً غائماً عليها. لذا، للحصول على وجه مضيء، اختاري كريم أساس سائلاً، يكون شفافاً نوعاً ما. أما إذا كانت بشرتك جافة بشكل خاص، فاختاري تركيبة مرطبة تتلاءم مع نوع بشرتك.

 ?? ??

Newspapers in Arabic

Newspapers from United Arab Emirates