Emarat Al Youm

6 لاعبين فقط يسجلون أهداف الشارقة في الدوري.. يتصدّرهم الكاسير وكايو

«الملك» يمتلك أقوى خط دفاع

- منصور السندي ⬛ دبي

كشفت إحصائية رسمية رصدتها «الإمارات اليوم» من الموقع الرسمي لرابطة المحرفن أن الشارقة الذي عاد لصدارة ترتيب دوري أدنوك للمحرفن برصيد 26 نقطة، متفوقاً عى شباب الأهي بفارق نقطة واحدة، يُعد أقل فرق المسابقة استقبالاً لأهداف في مرماه بعد نهاية الجولة 12، إذ استقبلت شباكه تسعة أهداف متفوقاً بذلك عى كل فرق البطولة، يليه عجمان الذي استقبلت شباكه 10 أهداف.

ويحتل الشارقة إلى جانب الجزيرة المركز الثالث من حيث أكثر الفرق تسجيلاً لأهداف «24 هدفاً» لكل منهما، فيما يتصدر العن صاحب المركز السابع في ترتيب فرق الدوري، قائمة أكثر الفرق تسجيلاً لأهداف في مرمى منافسيه ب27 هدفاً، ويحل الوحدة ثانياً ب25 هدفاً.

ويعد الظفرة الذي يتذيل الرتيب أكثر فريق في الدوري استقبلت شباكه أهدافاً حتى الآن ب36 هدفاً مقابل تسجيله 12 هدفاً فقط في مرمى منافسيه.

ويتصدر ستة لاعبن قائمة هدافي الشارقة، وهم الذين سجلوا أهداف الفريق في الدوري حتى الآن، يتقدمهم المهاجم الإسباني باكو الكاسر الذي شارك مع الفريق في 10 مباريات برصيد ستة أهداف، يليه كل من الرازيي كايو لوكاس ومواطنه لوان براير برصيد خمسة أهداف لكل منهما، وثلاثة أهداف لكل من البوسني مراليم بيانيتش والغيني عثمان كامارا، وهدف لخالد الظنحاني.

وخاض الشارقة 12 مباراة في الدوري فاز في ثمانٍ، وتعادل في مباراتن، وخسر مثلهما أمام الوصل في الجولة السادسة

والوحدة في الجولة الثامنة.

وتمكن الشارقة من العودة مجدداً لصدارة الدوري، بعدما كان يحتل المركز الثالث حتى نهاية الجولة 11 .

وتنتظر الشارقة مواجهات كبرة أمام النصر في الجولة 13 في الدوري، في حن ستكون أقوى مباريات الفريق في الدور الثاني أمام فرق شباب الأهي والجزيرة والوصل والوحدة والعن.

وتُعد أكر نتيجة حققها الشارقة حتى الآن هي فوزه عى اتحاد كلباء بأربعة أهداف نظيفة ضمن الجولة 11

وبدأ المهاجم الكاسر يخطف الأضواء من الرازيي كايو لوكاس الذي يُعد بدوره من أهم الأوراق الرابحة في صفوف الشارقة ويعتمد عليه المدرب الروماني كوزمن في صناعة الفارق في صفوف الفريق، إلى جانب لوان بريرا الذي قدم بدوره مستوى متطوراً في الفرة الأخرة وحجز مكانه ضمن العناصر الأساسية في تشكيلة الفريق، إضافة لعثمان كامارا الذي بدأ يستعيد مكانته.

ونجح الكاسر في قيادة الشارقة في حصد أول ألقاب الموسم، وهو لقب كأس رئيس الدولة، بعدما تمكن من تسجيل هدف الفوز الوحيد في المباراة النهائية بمرمى الوحدة خلال المباراة التي جمعتهما في أكتوبر الماضي.

وفي الجانب الآخر، فإن المهاجم السنغالي ماكيتا ديوب الذي انتقل إلى صفوف الفريق في أكتوبر الماضي لم يظهر حتى الآن بمستواه الفني الذي عرف به في الدوري الإماراتي خلال السنوات الماضية، إذ ظل رصيده في الدوري حتى الآن خالياً من أي هدف في مرمى منافي الشارقة رغم أنه عُرف عنه صداقته للشباك.

ورغم أن الشارقة استقطب هذا الموسم لاعبن كباراً في صفقات مثلت حديث وسائل الإعلام المحلية والعالمية، بعد ضمه الثلاثي باكو الكاسر قادماً من نادي فياريال الإسباني، ومراليم بيانيتش من نادي برشلونة الإسباني، واليوناني كوستاس مانولاس قادماً من نادي أولمبياكوس اليوناني، إلا أنه لم يقدم حتى الآن المستوى الفني المقنع رغم أنه ظل يتفوق عى منافسيه، فقد أكد مدرب الفريق، الروماني كوزمن، عقب مباراة الفريق الأخرة أمام دبا في المؤتمر الصحافي، أن أهم ما في المباراة هو النقاط الثلاث، لكن هناك أمور كثرة لم تكن إيجابية، وأن الفريق افتقد عامل الركيز، وكاد يدفع ثمن ذلك.

 ?? الإمارات اليوم ?? الإسباني باكو الكاسير سجل 6 أهداف. ⬛
الإمارات اليوم الإسباني باكو الكاسير سجل 6 أهداف. ⬛
 ?? وام ?? كايو لوكاس يمتلك 5 أهداف في الدوري. ⬛
وام كايو لوكاس يمتلك 5 أهداف في الدوري. ⬛

Newspapers in Arabic

Newspapers from United Arab Emirates