Emarat Al Youm

55 يوما موردفيةأوا­للياتمهمدر­س في الفصل الدراسي الثاني

مدارس حكومية عمّمت على ذوي طلبتها رابطا إلكترونيا لدفع الرسوم الدراسية بدلا من التحويلات البنكية.

- أمين الجمال ⬛ دبي

أفاد مديرو مدارس حكومية وخاصة أن نسبة حضور الطلبة في أول أيام الفصل الدراسي، الذي يبلغ عدد أيام التمدرس فيه 55 يوماً، راوح بين 75 و90%، مشرين إلى بدء عملية تسليم الكتب الدراسية مع بداية اليوم الدراسي الأول، فضاً عن أن الكتب المتوافرة إلكرونياً عى منصة «ديوان». وشددوا عى ضرورة التزام الطلبة الزي المدرسي حتى لا يتم تطبيق لائحة إدارة السلوك الطابي عى مخالفي ذلك.

وتابعت فرق ميدانية من المؤسسة سر العملية التعليمية في الميدان المدرسي )بالمدارس الحكومية(، وانتظام الطلبة والكوادر الإدارية والتعليمية، واستئناف الدراسة للفصل الدراسي الثاني، والتأكد من توفر الاحتياجات المدرسية كافة.

من جهة أخرى، عمّمت المدارس الحكومية عى ذوي طلبتها، رابطاً إلكرونياً لدفع الرسوم الدراسية، عى أن يتم توقف استعمال التحويل البني لحساب المؤسسة، ووزعت الجداول الزمنية للحصص المدرسية عى الطلبة وذويهم.

وقدمت مدارس حكومية عدداً من النصائح الصحية لذوي الطلبة لاتباعها في الفصل الدراسي الثاني، حفاظاً عى صحتهم، ودعماً لتحصيلهم التعليمي بشكل جيد، وأبرز هذه النصائح هو الالتزام بالفطور الصحي بشكل يومي، والقيام بأوجه النشاط اليومي بكفاءة وفعالية، والحفاظ عى وضعية الجلوس الصحية، وممارسة النشاط البدني اليومي لتقوية العضات وتحسين صحة الجسد، إضافة إلى شرب الماء بكميات كبرة، والمحافظة عى ساعات النوم، كونها تساعد عى زيادة التحصيل العلمي، وتقلل من الاضطرابات الهضمية والغذائية المرتبطة بقلة النوم، والإقال من نسبة الغياب، فضاً عن ارتداء الحذاء المناسب، وتجنب الأحذية ذات الكعب العالي، والتي ترهق

عزا مديرو مدارس تغيب بعض الطلبة عن الحضور إلى المدارس، أمس، إلى سفر بعضهم خارج الدولة، مؤكدين أنهم تواصلوا مع ذوي الطلبة المتغيبين للاطمئنان عليهم، ومطالبتهم بالانتظام في الدراسة حتى لا يفوتهم أي درس.

القدمين، ومراعاة اتباع الجدول المدرسي لتخفيف وزن الحقيبة المدرسية.

وبدأت المدارس منذ الصباح الباكر، أمس، بتوزيع الكتب الخاصة بالفصل الدراسي الثاني، والتي تمّ تسلّمها مغلّفةً بأكياس باستيكية. وكانت «توزيع» الشركة المعنية بطباعة الكتب وتوزيعها، قد خاطبت المدارس في وقت سابق محددة مواعيد توصيل الكتب، لتكون جاهزة

مع اليوم الأول من الفصل الدراسي الثاني. وكانت مؤسسة الإمارات للتعليم قد طلبت من الإدارات المدرسية مراجعة أعداد الطلبة والشعب الدراسية للتمكّن من طباعة الكتب بأعداد لا تزيد ولا تنقص عن المطلوب في كل مدرسة حكومية، مع الأخذ بعين الاعتبار نسبة كتب الاحتياط التي تتم طباعتها لتغطية هامش التغر الذي قد يحدث في المدارس نتيجة نقل الطلبة.

وأظهرت الرمجة الزمنية للفصل الدراسي الثاني )التقويم الدراسي(، أن عدد أيام التمدرس في الفصل نفسه 55 يوماً، تبدأ في الثاني من يناير، وتنتهي يوم الجمعة الموافق 24 من مارس المقبل، بما فيها الفرة الزمنية لامتحان الفصل الدراسي الثاني، والتي تبدأ في 20 من مارس المقبل، حتى 24 من الشهر نفسه، وتسبقها امتحانات المواد العملية للمجموعة B، من 13 حتى 17 من مارس المقبل. وتبدأ إجازة الربيع للطلبة في 25 من الشهر نفسه.

 ?? ⬛ من المصدر ?? مدارس وزّعت الكتب الخاصة بالفصل الدراسي الثاني.
⬛ من المصدر مدارس وزّعت الكتب الخاصة بالفصل الدراسي الثاني.

Newspapers in Arabic

Newspapers from United Arab Emirates