Emarat Al Youm

سبعيني يعاني ضعفا في عضلة القلب ويحتاج أدوية ب 28 ألف درهم

- أحمد المزاحمي ⬛ أبوظبي

يعاني مريض سبعيني من الإصابة بأمراض مزمنة عدة، منها ارتفاع الضغط وضعف عضلة القلب، والتهابات أسفل البطن.

ووفقاً لمدينة الشيخ شخبوط الطبية، فهو يحتاج إلى علاج وأدوية لمدة سنة، تبلغ كلفتها 28 ألف درهم، فضلاً عن حاجته إلى تجديد بطاقة التأمن الصحي بمبلغ 14 ألفاً و500 درهم.

وقد ناشد المريض، )عادل، فلسطيني – 74 عاماً(، أهل الخرمساعدت­ه عى سداد كلفة علاجه، بسبب عجزه عن تأمن المبلغ المطلوب، في ظل الظروف المالية السيئة التي يعيشها.

وقال ل«الإمارات اليوم»، إنه عانى أخراً مشاكل صحية عدة، أدت إلى دخوله مدينة شخبوط الطبية. وبعد معاينة الأطباء له، وعمل الفحوص الطبية اللازمة، تبن أنه يعاني من مرض الضغط، ومن ضعف في عضلة القلب، إضافة إلى وجود التهابات أسفل البطن.

وتابع: «احتجت إلى مراجعات طبية مستمرة في العيادات المتخصصة، فضلاً عن حاجتي إلى الأدوية. ومع مرور الوقت، وجدت نفسي عاجزاً عن الاهتمام بوضعي الصحي، لأن فاتورة المراجعات والأدوية مكلفة جداً بالنسبة إلي».

وأوضح أن «كلفة العلاج تبلغ 2367 درهماً شهرياً، وهذا مبلغ باهظ مقارنة بإمكاناتي المالية، خصوصاً أنني أحتاج إلى العلاج لمدى الحياة»، لافتاً إلى أن «الحل الوحيد هو تجديد بطاقة التأمن الصحي، لأنها ستغطي كل تكاليف علاجي، ولكن تكلفة تجديدها تبلغ 14 ألفا و500 درهم، وهذا المبلغ كبر أيضاً، ولا يمكنني تأمينه .»

وتابع أنه يعيش عى أرض الإمارات الطيبة منذ نحو 55 عاماً، وقد عمل سابقاً في إحدى الجهات لمدة تقارب 39 عاماً، وهو لا يعمل حالياً بحكم تقدمه في السن.

وشرح «عادل» المصاعب التي تواجهه قائلاً: «أبنائي لا يعملون، وهو ما يزيد ظروفي المعيشية صعوبة، نتيجة عدم قدرتي عى تأمن إيجار المسكن ومصاريف الأسرة اليومية، ولا أعرف ما العمل في ظل الظروف التي أمر بها، فأنا أعيش حالياً عى المساعدات التي أحصل عليها من الأقارب والجران، وليس باستطاعتي تدبر قيمة الأدوية عى الرغم من حاجتي المستمرة لها، نظراً لوضعي الصحي.»

وناشد «عادل» أهل الخر وأصحاب القلوب الرحيمة مساعدته في سداد فاتورة علاجه وأدويته الشهرية، وعى تدبر المبلغ الذي يحتاج إليه لتجديد بطاقة التأمن الصحي، حتى يتمكن من الخضوع للعلاج بشكل دائم، بفضل تغطيتها للنفقات العلاجية.

ويفيد التقرير الطبي الصادر من مدينة الشيخ شخبوط الطبية بأن المريض يعاني إصابته بأمراض مزمنة عدة، منها ارتفاع الضغط وضعف عضلة القلب.

وقد أظهرت الفحوص والتحاليل حاجته إلى أدوية مستمرة، يتعن عليه المواظبة عى تناولها لمدى الحياة.

 ?? ⬛ أرشيفية ?? المريض يعاني أمراضا مزمنة.
⬛ أرشيفية المريض يعاني أمراضا مزمنة.

Newspapers in Arabic

Newspapers from United Arab Emirates