Emarat Al Youm

«طيران الإمارات»: 15 مليار درهم لتجديد الأسطول وشراء طائرات خلال 2022

- أزاد عيشو ⬛ دبي

قالت «طران الإمارات»، إنها واصلت إعادة بناء وتوسيع شبكتها العالمية وتكثيف عملياتها العالمية، مع الإعلان عن إعادة الخدمات إلى أكر من 10 وجهات خلال العام الماضي، مشرة إلى أنها أعلنت عن استثمارات بقيمة بلغت نحو 15 مليار درهم، ضمن برنامج ضخم لتحديث التصاميم الداخلية لأكر من 120 طائرة، وشراء خمس طائرات شحن جديدة، فضلاً عن استثمارات لتجهيز أسطولها بأنظمة جديدة للترفيه الجوي.

وذكرت «الناقلة» في تقرير أمس، عن مؤشرات أدائها خلال عام 2022، أن كلفة البرنامج الذي يتضمن تحديث التصاميم الداخلية لأكر من 120 طائرة، بالإضافة إلى تنفيذ تحسينات عى الخدمات الأخرى في جميع المقصورات، يصل إلى نحو ملياري دولار أمركي أكر من )7.34 مليارات درهم(، مشرة إلى أن هذا الاستثمار يشمل مختلف القطاعات بما في ذلك تجديد شامل للتصاميم الداخلية لطائرات الأسطول، حيث سيجري تجهيزها بمقاعد جديدة أو معاد تنجيدها، وواجهات وأرضيات جديدة وميزات أخرى في جميع المقصورات. وعند اكتمال برنامج التحديث، سيضم أسطول «طران الإمارات» ما مجموعه 120 طائرة مجهزة بمقصورة الدرجة السياحية الممتازة.

وأشارت إلى أنها تقدمت، في نوفمبر الماضي، بطلب لشراء خمس طائرات شحن جديدة، طراز «بوينغ 777» وستتسلم طائرتن في عام 2024، والطائرات الثلاث المتبقية في عام 2025. ورفعت الطلبية الجديدة، التي تزيد قيمتها عى 1.7 مليار دولار أمركي )أكر من 6.2 مليارات درهم(، إجمالي طلبيات طران الإمارات، إلى 200 طائرة ذات جسم عريض.

وفي يوليو الماضي، أعلنت «الإمارات لتموين الطائرات»، إحدى أكبر مزودي تموين الطائرات

في العالم، والتابعة لمجموعة الإمارات عن افتتاح أكبر مزرعة رأسية، تعتمد عى الزراعة المائية في العالم، وهي مزرعة «بستانِكَ»، التي أقيمت في دبي باستثمار 40 مليون دولار )نحو 147 مليون درهم(.

وذكرت «الناقلة» أنها أعلنت اختيار نظام الترفيه الجوي الجديد «تاليس ‪AVANT Up‬ » لتجهيز أسطولها من طائرات «إيرباص A350»، التي من المقرر أن تبدأ تسلمها في عام 2024، حيث

ستستثمر أكر من 350 مليون دولار أمركي )نحو 1.28 مليار درهم( لتجهيز 50 طائرة «A350» بالجيل التالي من أنظمة الترفيه الجوي.

وقالت «طران الإمارات»، إنها أطلقت واستأنفت رحلاتها إلى أكر من 10 وجهات وأسواق خلال العام الماضي، في إطار مواصلة إعادة بناء وتوسيع شبكتها العالمية وتكثيف عملياتها العالمية، مشرة إلى أنها استأنفت في يناير الماضي عمليات نقل الركاب بن دبي

وخمس دول إفريقية: أديس أبابا )إثيوبيا(، دار السلام )تنزانيا(، نروبي )كينيا(، هراري )زيمبابوي(، بالإضافة إلى بوابات «طران الإمارات» الثلاث في جنوب إفريقيا، جوهانسبرغ وكيب تاون ودربان.

وأضافت، أنها استأنفت في فبراير الماضي، تسير رحلاتها إلى الدار البيضاء، بالإضافة إلى خدمة يومية جديدة إلى تل أبيب في يونيو، كما أعلنت إعادة الخدمات إلى وجهات بالي و«لندن ستانستيد،» في أبريل. وخلال نوفمبر استأنفت

«الناقلة» تسير رحلاتها إلى «ريو دي جانرو»، و«بوينس آيرس»، التي كانت متوقفة منذ انتشار جائحة «كوفيد-19»، كما استأنفت في ديسمبر الماضي، تشغيل واحدة من أطول الرحلات الجوية في العالم، وهبطت طائرة «الإمارات A380» في مطار أوكلاند.

وبينت «طران الإمارات»، أنه لتوسيع خيارات الاتصال للمسافرين، فقد أبرمت العديد من اتفاقيات «مشاركة بالرمز» و«اتفاقيات إنترلاين» مع 12 شركة طران، هي: )إيرلينك، إيجيان، إيتا إيرلاينز، إير بالتيك، إير كندا، بامبو إيرويز، باتيك إير، فن إير، الخطوط الملكية المغربية، سكاي إكسبريس، صن كانتري إيرلاينز، ويونايتد إيرلاينز(.

وبينت أنه مع عودة حركة السفر الجوي إلى التعافي بقوة، أعلنت «طران الإمارات»، العام الماضي، عن إطلاق حملة توظيف في 30 مدينة، بما فيها القاهرة والجزائر العاصمة، وتونس والبحرين ولبنان وعشرات المدن الأوروبية، كما أعلنت عن توفر فرص أمام الشبان المواطنن الطموحن لتطوير وظائف واعدة في مختلف المجالات ضمن صناعة الطران من خلال برامج منح دراسية صممت بهدف بناء جيل المستقبل من الإماراتين المهرة والناجحن في هذا القطاع الحيوي.

وقالت «الناقلة» إنها اختتمت ستة أشهر من المشاركة المتميّزة في «إكسبو 2020 دبي»، وأثارت إعجاب مئات آلاف الزوار لجناحها الفريد في المعرض. ومع إسدال الستار عى واحدة من أبرز دورات معرض «إكسبو» العالمي، فإن «طران الإمارات»، تفخر بما قدمته لزوار جناحها من تجارب فريدة عى مدى 180 يوماً جعلتهم يعيشون أجواء مستقبل الطران التجاري في عام 2071 .

وأوضحت أن جناحها في موقع «إكسبو 2020» سيعاد تخصيصه ليصبح مركزاً للابتكار، واستقطاب المواهب من جميع أنحاء العالم لتحقيق مشاريع الناقلة التي تركز عى المستقبل، بما في ذلك تلك المتعلقة بالميتافرس والرموز غر القابلة للاستبدال والويب ثلاثي الأبعاد.

وذكرت أنها صنفت ضمن أفضل 100 شركة عالمية عى مؤشر «السمعة العالمية» لعام 2022 من منصة « غلوبال 100» ، وتُعدّ «طران الإمارات» الشركة الوحيدة من منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا التي احتلت مكانة في هذا التصنيف العالمي.

 ?? ⬛ أرشيفية ?? «طيران الإمارات» أطلقت برنامجا
لتحديث التصاميم الداخلية لأكثر من 120 طائرة.
⬛ أرشيفية «طيران الإمارات» أطلقت برنامجا لتحديث التصاميم الداخلية لأكثر من 120 طائرة.

Newspapers in Arabic

Newspapers from United Arab Emirates