Emarat Al Youm

«ديوا»: 2.1 مليون عداد ذكي للكهرباء والمياه في دبي

- ■ دبي الإماراتال­يوم

أعلنت هيئة كهرباء ومياه دبي «ديوا»، أن سكان دبي يستفيدون من 2.1 مليون عداد ذكي للكهرباء والمياه في الإمارة، ضمن جهود الهيئة في تطوير بنية تحتية ذكية ومتطورة وفق أعى المعاير العالمية.

وأفادت الهيئة بأن عدد العدادات الذكية تضاعف من 200 ألف عداد في المرحلة الأولى التي انتهت في يناير 2016 إلى مليونين و100 ألف عداد حالياً.

وقال العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي، سعيد محمد الطاير: «نعمل، بتوجيهات القيادة، عى توفر بنية تحتية متطورة لإدارة المرافق والخدمات عر أنظمة ذكية ومترابطة تعتمد عى تقنيات الثورة الصناعية الرابعة، مثل: الذكاء الاصطناعي، والطائرات الروبوتية، وتقنية )بلوك تشين(، و)إنترنت الأشياء( وغرها .»

وأضاف: «توفر العدادات الذكية العديد من المزايا للمتعاملين للتحكم في استهاكهم بشكل استباقي ورقمي دون الرجوع إلى الهيئة، إضافة إلى الإسهام في تحويل دبي للمدينة الأذكى والأكر سعادة في العالم».

ووفقاً ل«ديوا»، فإن العدادات الذكية تتيح للمتعاملين الاستفادة من مبادرة «الحياة الذكية» التي أطلقتها الهيئة، والتي تساعدهم عى مراقبة استهاكهم ذاتياً وبشكل مستقل، إذ يمكنهم تسجيل دخولهم إلى حساباتهم الخاصة لدى الهيئة عر موقعها الإلكتروني وتطبيقها الذكي، ومتابعة لوحة البيانات الخاصة بهم لمراقبة استهاكهم، والتعرف إلى شرائح التعرفة للمتعاملين من القطاع السكني، كما يمكن للمتعاملين الاستفادة من المبادرة من خال المقارنة مع مستويات الاستهاك للمنازل المماثلة لمساعدتهم عى إدارة الاستهاك.

إلى ذلك، أعلن مركز البيانات للحلول المتكاملة )مورو(، الشركة التابعة ل«ديوا» الرقمية، الذراع الرقمية لهيئة كهرباء ومياه دبي، عن إطاقه، بالتعاون مع شركة EY(،) أول مركز عمليات أمن معلوماتي OT() في دولة الإمارات يعتمد عى الذكاء الاصطناعي في أنظمته التشغيلية. ويتبع هذا المركز الجديد، الذي يتخذ من دبي مقراً له، سياسة أمنية متطورة مدعومة بتقنيات الجيل القادم، مثل Data Lake، والذكاء الاصطناعي.

 ?? ⬛ من المصدر ?? «ديوا»: العدادات الذكية تسهم في تحويل دبي إلى المدينة الأذكى والأكثر سعادة في العالم.
⬛ من المصدر «ديوا»: العدادات الذكية تسهم في تحويل دبي إلى المدينة الأذكى والأكثر سعادة في العالم.

Newspapers in Arabic

Newspapers from United Arab Emirates