Emarat Al Youm

شباب الأهلي «زعيم» مجموعته في سلة آسيا

- سيد مصطفى ⬛ دبي

واصل شباب الأهي توهجه في تصفيات غرب آسيا لكرة السلة عن منطقة الخليج، ونجح في حسم قمة المجموعة الأولى لمصلحته، بعد أن تغلب عى الهال السعودي، بنتيجة، ‪70 -75‬ في المباراة التي جمعتهما، مساء أمس، في صالة نادي شباب الأهي بالممزر.

ويعد هذا هو الفوز الثالث عى التوالي ل « فرسان دبي » ، بعد أن سبق وتغلب عى كل من كاظمة الكويتي والبشائر العُماني، في الجولتين الماضيتين، رافعاً رصيده للنقطة السادسة، في حين بقي رصيد الهال عنده هو أربع نقاط في المركز الثاني.

وعى الرغم من أن شباب الأهي لم يتمكن من حسم الربع الأول لمصلحته والذي ذهب لمصلحة الهال «الزعيم» بفارق أربع نقاط «20-24»، إلا أن «فرسان دبي»، تمكنوا من الرد في الربع الثاني، وبفارق ست نقاط « 15-21»، لكن الزعيم السعودي استعاد التفوق في الربع الثالث، وبنتيجة « .»16-18

وتمكن شباب الأهي في الربع الحاسم والأخر من أن يعيد تفوقه وبفارق خمس نقاط ليفوز « 13-18»، وهي النقاط التي حسمت المواجهة لمصلحة بطل الإمارات.

وفي تفاصيل المواجهة، ظهر الهال في البداية أفضل عى مستوى الجانبين الدفاعي والهجومي، واستطاع نجومه مارك ليونز ومحمد السويلم أن يرجحوا كفة فريقهم في الربع الأول، خاصة عى مستوى التصويب الثاثي.

وانتقلت الأفضلية لشباب الأهي في الربع الثاني، بفضل الهجمات السريعة، واستغل استعادة الثنائي المحرف براندون تريش ونيك ميراث، تألقهما تحت الشبكة.

وبدأ الشوط الثالث سجالاً بين الفريقين، وتبادل كل منهما التقدم، إلى أن انتهت النتيجة العامة بالتعادل 57- 57، ما أعطى للشوط الرابع مزيداً من الإثارة والندية لحسم النتيجة والانفراد بالصدارة.

وبالفعل تكرر التعادل في معظم أوقات الشوط الرابع والحاسم، إذ نجح شباب الأهي في خطف النتيجة في آخر دقيقتين.

وحضر المباراة رئيس الاتحادين العربي والإماراتي لكرة السلة، اللواء إسماعيل القرقاوي، ورئيس قطاع الألعاب الرياضية في نادي شباب الأهي الفريق محمد المري، ورئيس مجلس الشارقة الرياضي عيى هال، وعضو مجلس الإدارة المدير التنفيذي لقطاع الألعاب الرياضية في نادي شباب الأهي، الدكتور ماجد سلطان، وعدداً من أعضاء مجلس إدارة اتحاد كرة السلة.

 ?? ⬛ الإمارات اليوم ?? شباب الأهلي يهزم الهلال السعودي في دبي.
⬛ الإمارات اليوم شباب الأهلي يهزم الهلال السعودي في دبي.

Newspapers in Arabic

Newspapers from United Arab Emirates