Emarat Al Youm

«العاصفة» و«الرئاسة» تتألقان في مهرجان ولي عهد دبي للهجن

صدارة بكار الهجن من نصيب «الشاهينية».. و«شاهين» يبدع في الجعدان

- أحمد طارق ⬛ دبي

تألقت كل من هجن العاصفة وهجن الرئاسة، في افتتاح منافسات تحديات الشعارات الكبرى لمنافسات اللقايا لهجن أصحاب السمو الشيوخ، ضمن مهرجان ولي عهد دبي للهجن 2023، بحضور الشيخ مكتوم بن حمدان بن راشد آل مكتوم، مالك مؤسسة هجن زعبيل، والشيخ الدكتور منصور بن طحنون بن محمد آل نهيان، مالك مؤسسة هجن الظبي، في مضمار الهجن العربية الأصيلة بالمرموم، التي أقيمت عى مدار 16 شوطاً لمسافة خمسة كيلومترات.

وفازت هجن العاصفة بالمركز الأول في الشوط الرئيس للقايا البكار عن طريق «الشاهينية» التي قدمها غياث الهالي، بينما صدارة الشوط الرئيس للقايا الجعدان جاءت من نصيب هجن الرئاسة بواسطة «شاهن»، تحت قيادة المضمر محمد عتيق زيتون المهيري.

وسجلت هجن الشحانية ظهورها القوي في الشوط الثالث المخصص إلى اللقايا البكار، إذ قاد جار الله محمد المري «الوثبة» إلى الصدارة، أما الشوط الرابع للقايا الجعدان فقد ذهب إلى هجن زعبيل من خال «شاهن» الذي قاده إلى القمة راشد محمد مروشد.

ودشنت مؤسسات هجن أصحاب السمو الشيوخ مشاركتها في المهرجان من خال 16 شوطاً لسن اللقايا في الفترة الصباحية، والتي أقيمت بميدان المرموم لمسافة خمسة كيلومترات.

وكان محمد زيتون المهيري، مضمر هجن الرئاسة، هو بطل التحديات الصباحية، إذ قاد «الشاهينية» لهجن الرئاسة إلى صدارة الشوط الأول للقايا البكار، وأضاف المهيري اللقب الثاني إلى شعار الرئاسة عن طريق «شاهن»

بطل اللقايا الجعدان.

في المقابل تألق محمد عتيق بن زيتون من خال الشوط الثالث للقايا البكار، والذي قدم من خاله «الشاهينية» عى الصدارة، وذهب لقب الشوط الرابع للقايا الجعدان إلى شعار هجن الرئاسة والمضمر محمد بن زيتون عن طريق «شاهن»، أما التوقيت الأفضل في الأشواط الصباحية فكان من نصيب «شاهن» لهجن الرئاسة بقيادة محمد زيتون المهيري، والذي حسم معركة اللقايا الجعدان في الشوط ال13.

من جهة أخرى، تسجل شعارات أصحاب السمو الشيوخ اليوم، ظهورها الثاني في مهرجان ولي عهد دبي للهجن 2023، من خال مشاركتها في تحديات سن اليذاع التي ستقام من خال 29 شوطاً، منها 16 في الفترة الصباحية، و13 شوطاً مساء.

تحديات سن اليذاع تقام اليوم من خلال 29 شوطاً، 16 في الفترة الصباحية، و13 شوطاً مساءً.

 ?? ?? الشاهينية لهجن العاصفة خلال السباق. ⬛ من المصدر
الشاهينية لهجن العاصفة خلال السباق. ⬛ من المصدر
 ?? ?? شاهين لهجن زعبيل. ⬛ من المصدر
شاهين لهجن زعبيل. ⬛ من المصدر

Newspapers in Arabic

Newspapers from United Arab Emirates