Emarat Al Youm

قادة «أبوظبي التشاوري» يؤكدون أهمية العمل المشترك لازدهار المنطقة واستقرارها

القادة بحثوا خلال اللقاء العلاقات الأخوية بين دولهم، ومسارات التعاون المشترك في المجالات التي تخدم تطلعات شعوبهم إلى مزيد من التنمية والتقدم والرخاء. استعراض القضايا والتطورات الإقليمية والدولية والتحديات التي تشهدها المنطقة سياسيا وأمنيا واقتصاديا، وأهم

-

استضاف صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، أمس، لقاء أخوياً تشاورياً مع إخوانه قادة الدول الشقيقة كلٍّ من: السلطان هيثم بن طارق سلطان عمان، والملك حمد بن عيى آل خليفة عاهل مملكة البحرين، والشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمر دولة قطر، والملك عبدالله الثاني بن الحسن عاهل المملكة الأردنية الهاشمية، ورئيس جمهورية مصر العربية الشقيقة عبدالفتاح السيسي.

ويهدف اللقاء الأخوي الذي عقده القادة في العاصمة أبوظبي تحت عنوان «الازدهار والاستقرار في المنطقة» إلى ترسيخ التعاون وتعميقه بن دولهم الشقيقة في جميع المجالات التي تخدم التنمية والازدهار والاستقرار في المنطقة، وذلك عر مزيد من العمل المشرك والتعاون والتكامل الإقليمي.

وبحث القادة خال لقائهم العاقات الأخوية بن دولهم ومختلف مسارات التعاون والتنسيق المشرك في جميع المجالات التي تخدم تطلعات شعوبهم إلى مستقبل تنعم فيه بمزيد من التنمية والتقدم والرخاء.

كما استعرضوا عدداً من القضايا والتطورات الإقليمية والدولية محل الاهتمام المشرك، والتحديات التي تشهدها المنطقة سياسياً وأمنياً واقتصادياً، وأهمية تنسيق المواقف وتعزيز العمل العربي المشرك في التعامل مع هذه التحديات، بما يكفل بناء مستقبل أكر استقراراً وازدهاراً لشعوب المنطقة كافة.

وأكد القادة عى الروابط التاريخية الراسخة بن دولهم في مختلف المجالات، والحرص المتبادل عى التواصل والتشاور والتنسيق المستمر تجاه مختلف التحولات في المنطقة والعالم.

كما أكدوا رؤيتهم المشركة لتعزيز الاستقرار والازدهار في المنطقة، وإيمانهم الراسخ بأهمية التواصل لأجل البناء والتنمية

والازدهار، مشددين عى أهمية الالتزام بقواعد حسن الجوار واحرام السيادة، وعدم التدخل في الشؤون الداخلية.

وشدد القادة عى أن التعاون وبناء الشراكات الاقتصادية والتنموية بن دولهم وعى المستوى العربي عامة هو المدخل الأساسي لتحقيق التنمية وصنع مستقبل أفضل للشعوب في ظل عالم يموج بالتحولات في مختلف المجالات.

وكان قد وصل إلى الباد أمس

السلطان هيثم بن طارق سلطان عمان الشقيقة، والشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمر دولة قطر الشقيقة، وعبدالفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية الشقيقة. وكان في مقدمة مستقبلي القادة صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، لدى وصولهم إلى مطار الرئاسة في العاصمة أبوظبي.

كما كان في الاستقبال سمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان نائب

رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، وسمو الشيخ طحنون بن زايد آل نهيان مستشار الأمن الوطني، وسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير ديوان الرئاسة.

وقد وصل إلى الدولة في وقت سابق الملك حمد بن عيى آل خليفة عاهل مملكة البحرين، والملك عبدالله الثاني بن الحسن عاهل المملكة الأردنية الهاشمية.

 ?? ⬛ وام ?? قادة دول مجلس التعاون ومصر والأردن خلال حضورهم اللقاء التشاوري في أبوظبي.
⬛ وام قادة دول مجلس التعاون ومصر والأردن خلال حضورهم اللقاء التشاوري في أبوظبي.
 ?? ??
 ?? ??

Newspapers in Arabic

Newspapers from United Arab Emirates