Emarat Al Youm

«الدفاع» تستضيف مؤتمر الإمارات للصحة العسكرية الأول

- ⬛ الإمارات اليوم

تنظم وزارة الدفاع «مؤتمر الإمارات للصحة العسكرية» الأول، الذي يُعقد في فندق إرث أبوظبي، في 18 و19 يناير 2023، تحت رعاية وزير الدولة لشؤون الدفاع، محمد بن أحمد البواردي.

افتتح المؤتمر وكيل وزارة الدفاع في الإمارات، مطر سالم الظاهري، بحضور الشيخ الدكتور عبدالله مشعل الصباح، وكيل وزارة الدفاع في الكويت، والشيخ عبدالله بن محمد آل حامد، رئيس دائرة الصحة في أبوظبي. كما يحضر المؤتمر وفود رسمية من دول شقيقة وصديقة، وكبار ضباط وزارة الدفاع، وعدد كبير من الخراء والمختصن في المجال الصحي العسكري والمدني.

يهدف المؤتمر، الذي يجري تنظيم نسخته الأولى لمنتسبي وزارة الدفاع والعاملن في قطاع الرعاية الصحية، إلى أن يكون بمثابة منصة للحوار وتبادل المعرفة والخرات بن نخبة من المتخصصن والخراء المعنين حول الاتجاهات والتطورات الحالية في مجال الصحة العسكرية. ويسعى المؤتمر إلى تعزيز جهود التعاون بن مؤسسات القطاعن العسكري والمدني، وتسليط الضوء عى المبادرات الناجحة الرامية إلى تحسن جودة الرعاية الصحية والطبية المقُدمة لمنتسبي وزارة الدفاع، عاوةً عى تبادل الأفكار حول تحسن الإجراءات الحالية، وتطوير اسراتيجيات جديدة لتقديم خدمات طبية فائقة الجودة.

وانطلق المؤتمر تحت شعار «دروس مستفادة ورؤية مستقبلية»، ويحتضن سلسلة من النقاشات والحوارات التي ستمثل فرصة فريدة لاستفادة من خرات المتخصصن حول مجموعة من الموضوعات المتعلقة بالصحة العسكرية. وتضم قائمة المتحدثن أكاديمين دولين بارزين، وعسكرين كباراً، وممثلن عن منظمات حكومية وغير حكومية، وخراء متخصصن في مواجهة التحديات التي تواجه منتسبي وزارة الدفاع وعائاتهم.

وحول المؤتمر، قال البواردي: «يعتر مؤتمر الإمارات للصحة العسكرية حدثاً فريداً من نوعه، يتماشى مع رؤية دولة الإمارات العربية المتحدة لتعزيز سُبل التعاون والجهود المشركة مع المجتمع الدولي. ويستضيف المؤتمر مجموعة

من الخراء والمتخصصن القادمن من مختلف أنحاء العالم، لمناقشة وتبادل المعرفة والخرات حول بعض أهم قضايا الرعاية الصحية العسكرية في عصرنا الحاضر.» يمثل مؤتمر الإمارات للصحة العسكرية منصةً مهمة للغاية لاكتساب معارف وخرات مهمة حول التحديات التي تواجه قطاع الصحة العسكرية في الوقت الحاضر، وتطوير اسراتيجيات وحلول مبتكرة لمعالجة هذه المشكات.

 ?? ⬛ من المصدر ?? المؤتمر يهدف إلى أن يكون بمثابة منصة للحوار وتبادل المعرفة والخبرات.
⬛ من المصدر المؤتمر يهدف إلى أن يكون بمثابة منصة للحوار وتبادل المعرفة والخبرات.
 ?? ??

Newspapers in Arabic

Newspapers from United Arab Emirates