Emarat Al Youm

الجواهر الخفية في تركيا: شلالات وبحيرات وغابات وتراث يجذب السياح

جولة مجانية في الأماكن التاريخية والمطاعم الجميلة لجميع المسافر ين على متن الخطوط التركية أو أي مسافر ترانزيت عبر إسطنبول.

-

جواهر ساحرة مخفية بن ربوع الأراضي التركية. تميزت السياحة في بورصة بوجود العديد من الأماكن الطبيعية البارزة فيها، كالشالات والبحرات والغابات والجبال المرتفعة، التي أصبحت تشكل مركز استقطاب للسياح من مختلف أنحاء العالم. وبسبب الجمال العمراني لأحيائها، والسحر الجمالي لطبيعتها الخضراء وغاباتها المزهرة، والتراث الثقافي لمعالمها التاريخية، ولصهرها لكثر من الحضارات التاريخية في بوتقتها باتت مدينة بورصة في السنوات الأخرة من أكر معالم السياحة التركية شهرة وتميزاً.

وتُسرّ الخطوط الجوية التركية ما يقارب 41 رحلة أسبوعياً من الإمارات العربية المتحدة: 10 رحات أسبوعياً من مطار أبوظبي الدولي، و31 رحلة أسبوعياً من مطار دبي الدولي.

وتقدم ‪Tour Istanbul‬ خدمة مجانية لجميع المسافرين عى من خطوط Turkish Airlines، أو أي مسافر عر إسطنبول لديه فترة ترانزيت من ست إلى 24 ساعة، حيث تأخذهم بجولة في الأماكن التاريخية والمطاعم الجميلة، ويستمتع المسافر بجمال إسطنبول التاريخي والطبيعي بدلاً من الانتظار في المطار، ثم يتم إعادتهم إلى مطار إسطنبول.

كما يمكنهم خال الجولة رؤية أهم المعالم التاريخية للمدينة التي شهدت حضارات كرى في العالم، إضافة إلى العديد من الآثار الرائعة التي تركتها كل منها في التاريخ: بورصة

عرفت باسم بورصة الخضراء وتمتاز بجو معتدل صيفاً، وتحتل موقعاً استراتيجياً وسياحياً بارزاً من الناحية الجغرافية، فهي من جهة الشمال عى موعد مع إطالة ساحرة عى بحر مرمرة، ومن جهة الجنوب تلتقي مع جبل أولوداغ الذي يصل ارتفاعه إلى 2.543 متراً عن سطح البحر.

وتقع مدينة إزنيك iznik() في إقليم مرمرة شمال غرب الأناضول وتتبع لولاية بورصة، وهي وجهة سياحية مثالية لكل من يرغب بالابتعاد عن ضجيج وضوضاء المدن ولكل من يبحث عن الاسترخاء. وبالإضافة إلى جمال طبيعة إزنيك الساحرة فهي تلقب أيضاً «بعاصمة الخزف التركي .»

ومن أهم خمس معالم يمكن زيارتها في مدينة إزنيك: بحرة إزنيك ومتحف إزنيك

وجامع أيا صوفيا والجامع الأخضر وقلعة إزنيك. باليكسير )بالق أسير(

مدينة ذات جمال مبهر وتاريخ عريق، وهي واحدة من أروع المدن التركية، وواحدة من أكر

مدن الحضارات العظيمة حيث الجزر العديدة والغابات الخضراء الخصبة الممتدة عى شواطئ البحر، وبساتن الزيتون المنتشرة بكل أرجائها، والثقافات المتنوعة والمواقع الأثرية الناتجة عن تعاقب الحضارات العديدة عليها، كما تتميز المدينة بوقوعها عى تقاطع منطقة مرمرة مع منطقة بحر إيجة، كل ذلك جعل من مدينة باليكسر مدينة سياحية رائعة.

ويعتر أيفاليك ميناء ساحراً، ويقع وسط غابات الصنوبر الجميلة في مكان قريب حيث يقدم بانوراما رائعة من الأرخبيل عى طول خليج أيفاليك وجزيرة Alibey الصغرة، وحيث توجد مطاعم المأكولات البحرية اللطيفة، ويعتر شاطئ ساريماسكال­ى أحد أجمل الشواطئ في المنطقة. ماردين

تتميز مدينة ماردين التركية بوجود قلعة رومانية مدمرة تعود إلى العصور الوسطى، والتي تدل عى أن المدينة كانت موجودة منذ العصور القديمة ومأهولة بالسكان وتاريخها يبدأ من تلك الفترة، وقد كانت لها عدة أسماء يستخدمها الناس قديمًا مثل ماريدا ومريدا وماردي، كما كانت مدينة ماردين التركية مملوكة من قبل الأتراك الساجقة في نهاية القرن ال11 وتحت الحكم السلجوقي.

تُعد مدينة ماردين التركية من أكر المدن السياحية إثارةً في تركيا، فهي مدينة تجمع بن تراثها الغني والصوفي وتجذب العديد من السياح إليها في كل عام، وفيها العديد من المناطق السياحية المشهورة التي تتميز بالزخارف الجميلة والجذابة، وكذلك شوارعها المتعرجة ومنازلها الحجرية القديمة، ومن أبرز الأماكن السياحية في مدينة ماردين التركية مسجد أولو كامي والبازار ومتحف ساكيب سابانشي ماردين. ريزي أو ريزا

تعتر مدينة ريزا Rize إحدى أجمل مدن تركيا وتقع مدينة ريزا شمال تركيا في الجهة الشرقية مطلّةً عى ساحل البحر الأسود.

هي من وجهات السياحة المهمة في تركيا، حيث تتميز بطبيعتها الساحرة ومناظرها الطبيعية التي تأسر القلوب وتخطف الأبصار. كما تشتهر مدينة ريزا بزراعة الشاي حيث تعتر المصدر الأول للشاي في تركيا داخلياً وحتى خارجياً، وقد أطلق عليها لقب مدينة الشاي نظراً لشهرتها بزراعة الشاي وتصديره.

ومن أشهر الأماكن التي يمكن زيارتها فيها قرية أيدر وحمامات أيدر المعدنية وساحل البحر الأسود وشالات جالن تولو.

 ?? ??
 ?? ??
 ?? ??
 ?? ??

Newspapers in Arabic

Newspapers from United Arab Emirates