Emarat Al Youm

الأمطار الغزيرة..

- سمية الحمادي ⬛ المنطقة الشرقية

قرّرت إدارات مدارس بالمنطقة الشرقية وإمارة الشارقة إلغاء جميع الرحات المدرسية خال الأسبوع الجاري، فيما أنهت مدارس حكومية بمدينة كلباء اليوم الدراسي في الساعة 12 ظهراً، نظراً لتعرض المنطقة لمنخفض جوي نتجت عنه أمطار راوحت بن متوسطة وغزيرة.

وأرسلت إدارات المدارس رسائل نصية وعر الريد الإلكروني لأولياء الأمور تفيد فيها ب«أن توقعات الطقس ليومي الأربعاء والخميس تشر إلى هطول الأمطار بشدة مختلفة، ولضمان سامة الطلبة سيتم إلغاء جميع الرحات المدرسية المقررة خال هذا الأسبوع الدراسي».

وتفصياً، أكدت إدارية بمدرسة خاصة بإمارة الشارقة، دينا علي، أن معلمي الفصول لمراحل تعليمية مختلفة ابتداءً من مرحلة رياض الأطفال حتى الصف ال12 قاموا بإرسال مواعيد الرحات الخاصة بكل فصل خال الأسبوع الماضي مع إرفاقها بموافقة ولي الأمر للتأكد من عدد الطلبة الذين سيتم أخذهم للرحلة المدرسية.

وأشارت إلى أن إدارة المدرسة تابعت التوقعات الجوية التي تشر إلى احتمالية استمرار هطول أمطار مختلفة الشدة خال يومي الأربعاء والخميس، الأمر الذي جعلها تتخذ قراراً بإلغاء الرحات المدرسية خال هذا الأسبوع الدراسي لضمان سامة الطلبة والكادر التعليمي الذي كان سرافق الطلبة في الرحلة المدرسية، مؤكدة أن من أهم المعاير التي يجب أن تطبق في الرحات المدرسية هي مراعاة أعى معاير الأمن والسامة أثناء الرحلة. فيما أرسلت مدرسة خاصة بإمارة الفجرة، رسائل عر الريد الإلكروني تنوه فيها أولياء الأمور بقرار تأجيل الرحات المدرسية التي كانت من المفرض أن تكون خال يومي الأربعاء والخميس، استجابة للجهات المسؤولة التي أفادت باستمرار عدم استقرار حالة الطقس وهطول الأمطار التي تراوح بن المتوسطة والغزيرة.

وذكرت إدارية بمدرسة خاصة تدرس المنهج الريطاني بإمارة الفجرة، آلاء محمد، أن إدارة المدرسة لم تصدر قراراً بإلغاء الرحات المدرسية المقررة يوم الخميس، مؤكدة أنه سيتم إعام أولياء الأمور عر الريد الإلكروني في حال تم إلغاء الرحلة المدرسية، خصوصاً لو استمرت الأمطار بمستوى الشدة نفسه الذي تشهده المنطقة الشرقية خال اليومن الفائتن.

وأضافت أن الرحلة ستكون من إمارة الفجرة لإمارة أخرى، لذا تقوم إدارة المدرسة بالتنسيق مع الجهات المسؤولة لاتخاذ القرار

 ?? ??
 ?? ?? إدارات مدرسية تتابع التوقعات
إدارات مدرسية تتابع التوقعات

Newspapers in Arabic

Newspapers from United Arab Emirates