Emarat Al Youm

عناد سائقين على أولوية الم

- مصباح أمين ⬛ رأس الخيمة

حذّرت إدارة المرور والدوريات في شرطة رأس الخيمة من خطورة مضايقة السائقن وإرباكهم، ما يؤثر سلباً عى سامة الطريق، وذلك لعناد بعض السائقن في بعض الأحيان، ما يؤدي إلى التسبب في حوادث مرورية أليمة، نتيجة عدم تقدير مستخدمي الطريق لمسافة التقدير الصحيح، وعدم ترك مسافة أمان كافية تسمح بتسير الطريق وتحقيق انسيابية الحركة المرورية.

وتفصياً، قال سائقون إن عناد البعض عى الطرق يؤدي لوقوع حوادث مرورية تؤدي إلى تعطيل الحركة المرورية وتأخرهم عن أعمالهم، لافتن إلى أن بعض السائقن يجهلون قانون المرور وأبسط تعليماته ويصرون عى المرور أمام المركبات الأخرى عر الانتقال من مسار إلى آخر دون تنبيههم بالإشارات الجانبية، إضافة إلى عدم الالتزام بخط المركبات عى مسار اليسار الخاص بالالتفاتا­ت الجانبية وعناد سائقن ودخولهم أمام المركبات متجاوزين المركبات عى خط الطريق، ما يؤدي إلى عرقلة حركة السر عى الطريق والتسبب في اصطدام جانبي مع المركبات الأخرى الرافضة دخولهم إلى مسار الطريق، كما أن بعضهم يصر عى الانتقال من مسار إلى آخر عى الطرق المزدحمة، ما يؤدي إلى وقوع مشاحنات بن السائقن قد تنتهي بحوادث صدم أو نشوب خافات كامية عى الطريق.

وذكر )أبومالك( أن عناد وإصرار بعض السائقن عى دخول الطريق عى الرغم من ازدحامه يؤدي إلى وقوع حوادث تصادم خصوصاً أمام منطقة المدارس التي تعج بالمركبات خال أوقات الذروة.

وأضاف أن بعض السائقن يرفض انتظار دوره في عبور الطريق عند تقاطعات الشوارع الفرعية ويدخل المسار متسبباً في ازدحامات خانقة نتيجة الوقوف وسط الطريق، وعى اعتبار أنها من حقه ولا يدري أنها مخالفة لقانون المرور.

وأيده السائق )أبوعمر(، مؤكداً أن جهل بعض السائقن بأنظمة المرور وعدم احترامهم لحق مستخدمي الطريق الآخرين يؤدي إلى نشوب خافات عى أولوية الطريق، إذ يتعمد بعض السائقن مزاحمة المركبات لانتقال من المسار الأيمن إلى الأيسر دون تشغيل الإشارات الجانبية ودون احترام حقوق السائقن الآخرين، ما يؤدي

إلى وقوع تصادم بن المركبات والتسبب في ازدحامات مرورية نتيجة هذا الحادث.

وأوضح أنه كان بإمكان السائق تفادي الازدحامات المرورية والخافات من خال الالتزام بأنظمة السر والمرور وتشغيل الإشارات الجانبية وانتظار السماح له بدخول المسار من المركبات الأخرى.

وقال السائق هارون عكاشة إن أحد السائقن رفض انتظار خلو الطريق من المركبات عند أحد

التقاطعات الفرعية المزدحمة عند منطقة المدارس وأصر بعناد عى دخول الطريق والوقوف أمامه والدخول إلى مسار المركبات، ما تسبب في صدم مركبته من الجانب الأيمن بشكل بسيط ونشوب خافات بينهما انتهت باعتذاره.

وأضاف أن عناد وتصميم بعض السائقن عى أولوية الطريق يؤدي إلى كثر من الحوادث.

وأشار إلى أن بعض السائقن يعتقدون أن المسار الأيسر مخصص

لهم ويقودون مركباتهم بسرعات عالية، ويلتصقون بالمركبات التي أمامهم ويستخدمون الأضواء

الأمامية لإجبارهم عى فتح الطريق، رغم أن المركبات التي أمامهم تسر بسرعة قانونية،

لكنهم يصرون عى الالتصاق بهم ومضايقتهم حتى يتم فتح الطريق أمامهم.

وأكدت شرطة رأس الخيمة مدى خطورة قيام بعض السائقن بمضايقة المركبات التي تسر أمامهم عى الطريق، والاقتراب منها إلى مسافة قريبة وإجبارهم عى إخاء الطريق من خال الإضاءة أو باستخدام آلة التنبيه، ما يؤدي إلى تشتت تركيز سائق المركبة الأمامية وقد يؤدي إلى حوادث مرورية بليغة.

 ?? ?? شرطة رأس الخيمة حذرت من خطورة مضايقة السائقين على الطريق. ⬛ أرشيفية
شرطة رأس الخيمة حذرت من خطورة مضايقة السائقين على الطريق. ⬛ أرشيفية
 ?? ??

Newspapers in Arabic

Newspapers from United Arab Emirates