Emarat Al Youm

مشكلات في التنفس تهدّد حياة «أبوعبدالرح­من».. وعلاجه ب 14.8 ألف درهم

- صبيحة الكتبي ⬛ العين

يعاني )أبوعبدالرح­من فلسطيني 58 عاماً( مشكلات صحية في الرئة وضيقاً في التنفس منذ سنتن، إضافة إلى إصابته بضعف في السمع، ويحتاج حالياً إلى جهاز خاص للتنفس وتركيب سماعات لأذنن في مستشفى توام بمدينة العن، وتبلغ كلفة الجهاز 8400 درهم، والسماعات 6400 درهم، بإجمالي 14 ألفاً و800 درهم، والمشكلة أن إمكانات أسرته المالية والظروف الصعبة التي يمر بها، لا تسمح بتدبر كلفة الأجهزة الطبية، ويناشد أصحاب الأيادي البيضاء مد يد العون له ومساعدته في تدبر تكاليف جهاز التنفس والسمع لإنقاذه من نوبات ضيق التنفس التي تهدد حياته. وروت زوجة )أبوعبدالرح­من( قصة معاناة زوجها مع المرض، ل«الإمارات اليوم»، قائلة إن حالة زوجها الصحية تدهورت كثراً منذ عامن، إذ أصيب بضيق مفاجئ في التنفس، ما أدى إلى فقدانه الوعي بشكل مفاجئ، ما جعلها تصاب بحالة من الخوف الشديد عى حياته، وطلبت سيارة الإسعاف، وتم نقله إلى أقرب مستشفى للمنزل.

وأضافت أنه نتيجة تدهور الوضع الصحي للزوج، تم نقله إلى قسم الطوارئ بمستشفى توام في

مدينة العن، وبعد معاينة الطبيب المناوب، طلب إجراء فحوص وتحاليل مخرية، إضافة إلى إجراء الأشعة المقطعية. وأظهرت نتائج الفحوص والأشعة أنه يعاني أمراضاً في الرئة، أدت إلى إصابته بضيق في التنفس، وفقدان للوعي، إضافة إلى ارتفاع في مستوى الضغط.

وتابعت الزوجة أن )أبوعبدالرح­من( مكث في مستشفى توام لمدة ثلاثة أيام تحت الرعاية الطبية، حتى استقرت حالته الصحية، وتمت السيطرة عى ضيق التنفس، ونصحه الطبيب باتباع نظام غذائي، والحصول عى وقت كافٍ للراحة النفسية، كما طالب بضرورة المواظبة عى تناول الأدوية في مواعيدها لتخفيف نوبات ضيق التنفس.

وأضافت أن مشكلات الرئة أدت الى إصابة زوجها بالعديد من المضاعفات، منها ضيق في التنفس بشكل دائم، وعدم القدرة عى ممارسة حياته بشكل طبيعي، حيث يعجز عن التنفس أثناء النوم،

بالإضافة إلى ارتفاع الضغط، ويحتاج إلى تناول أدوية بشكل منتظم، وجهاز خاص للتنفس، وفي حال عدم استخدام الجهاز سيتعرض لمضاعفات صحية، قد تشكل خطورة عى حياته. وأشارت الزوجة الى أن كلفة الجهاز الخاص الخاص بالتنفس 8400 درهم، لافتة إلى أن زوجها يعاني أيضاً ضعفاً في السمع في مراحل متأخرة، ويحتاج إلى تركيب سماعات تبلغ كلفتها 6400 درهم، والمشكلة أن الأسرة تعاني ظروفاً مالية صعبة تحول دون تدبر جزء ولو بسيطاً من كلفة جهاز التنفس وسماعات الأذن، موضحة أن ابنها الكبر هو المعيل الوحيد لأسرة، كما يعيل أسرته المكونة من زوجة وطفلة. وأوضحت زوجة المريض أن ابنها الكبر يعمل في إحدى الجهات الخاصة براتب 3200 درهم، يذهب من راتبه 1000 درهم لإيجار، وبقية الراتب بالكاد تلبي متطلبات الحياة اليومية. وناشدت الزوجة أهل الخر وأصحاب

القلوب الرحيمة مساعدتها في تدبر 14 ألفاً و800 درهم قيمة جهاز التنفس وسماعات الأذن لزوجها، لإنقاذه من نوبات ضيق التنفس التي تهدّد حياته.

 ?? ??

Newspapers in Arabic

Newspapers from United Arab Emirates