Emarat Al Youm

«نصر جديد» يهدد لقب الشارقة في الكأس

- أحمد طارق ⬛ دبي

تنطلق مباريات دور ال16 لمسابقة كأس رئيس الدولة بإقامة أربع مباريات، تجمع الإمارات مع شباب الأهي، والظفرة مع بني ياس، والحمرية مع عجمان، والشارقة مع النصر، بينما تستكمل مباريات ثمن النهائي غداً بأربع مواجهات أيضاً، فيلتقي خورفكان مع العين، وأبطال الخليج مع الجزيرة، واتحاد كلباء مع البطائح، والفجيرة مع الوصل.

وتعد مباراة الشارقة مع النصر أقوى مباريات دور ال16، التي تقام الساعة 20:30 مساءً عى استاد الشارقة، إذ يبدأ «الملك» رحلة الدفاع عن اللقب الذي حققه في بداية الموسم الحالي، بتغلبه عى الوحدة في النهائي بهدف دون رد، أحرزه الإسباني باكو ألكاسير.

وتتجدد المواجهة بين الفريقين بعد أقل من 10 أيام من مباراتهما في الجولة ال13 من دوري أدنوك للمحرفين، التي انتهت بالتعادل 1-1 عى استاد الشارقة، إذ يأمل «الملك» أن يعادل رقم شباب الأهي كأكر الأندية تتويجاً بلقب الكأس برصيد 10 ألقاب مقابل تسعة ألقاب يمتلكها الشارقة في رصيده.

ويسعى الشارقة للحفاظ عى حظوظه في تحقيق ثاثية تاريخية، إذ ينافس بقوة عى لقب دوري أدنوك للمحرفين، كما تأهل إلى نصف نهائي كأس مصرف أبوظبي الإسامي.

في المقابل، يدخل «العميد» اللقاء بمعنويات مرتفعة بعدما استعاد الفريق ذاكرة انتصاراته بتغلبه في الجولة ال14 من الدوري عى الظفرة بهدف دون رد، ويراهن النصر عى الصفقات الجديدة التي أبرمها الفريق في فرة الانتقالات الحالية، لتجاوز حامل اللقب، وتكرار آخر مواجهة جمعت الفريقين في الكأس، عندما فاز «الأزرق» عى الشارقة في نصف نهائي نسخة 2021 بثاثة أهداف دون رد.

وتأهل النصر إلى دور ال16 بفوزه عى سيتي إف سي بخمسة أهداف دون رد، بينما لم يلعب الشارقة الدور التمهيدي بصفته حامل اللقب.

من جهته، يخوض البطل التاريخي للكأس شباب الأهي مواجهة سهلة نظرياً أمام الإمارات الذي يلعب في دوري الدرجة الأولى، وذلك الساعة 17:10 مساءً عى

ملعب الإمارات في رأس الخيمة، إذ إنها المرة الثالثة التي يلتقي فيها الفريقان في كأس رئيس الدولة، وتفوق «فرسان دبي» في المباراتين 1-3 في ثمن نهائي نسخة 2013، وبهدفين دون رد في ربع نهائي نسخة 2020.

ويقدم «الصقور» مستويات جيدة في دوري الدرجة الأولى بتصدره لائحة الرتيب برصيد 38 نقطة، بينما المفارقة أن شباب الأهي يتصدر ترتيب دوري المحرفين برصيد 29 نقطة.

وتأهل شباب الأهي إلى ثمن النهائي بتغلبه عى الوحدة بهدف دون رد، أما الإمارات فاز عى الرمس بخمسة أهداف دون رد.

وفي المواجهة الثالثة يلعب الظفرة مع بني ياس الساعة 17:25 مساءً عى استاد حمدان بن زايد حيث يدخل «السماوي» اللقاء بمعنويات مرتفعة، بعدما فاز في الجولة ال14 من الدوري، عى خورفكان بهدفين مقابل هدف، أما الظفرة تلقى خسارة موجعة بهزيمته أمام النصر بهدف دون رد، ليتأزم موقف الفريق في لائحة ترتيب الدوري بتوقف رصيده عند 7 نقاط في المركز ال13.

والتقى الفريقان في الدور الأول بالدوري في اللقاء الذي شهد فوز بني ياس بخمسة أهداف دون رد، بينما تأهل «السماوي» إلى دور ال16 بفوزه في الدور الأول عى مصفوت بهدفين مقابل هدف، أما الظفرة فتغلب عى بينونة بثاثة أهداف دون رد.

ويلتقي في المباراة الرابعة الحمرية مع عجمان الساعة 20:30 لياً عى ملعب الحمرية، إذ يعد «البرتقالي» مرشحاً بقوة للتأهل إلى ربع النهائي، بينما يأمل الحمرية أن يستغل الراجع الكبير في نتائج عجمان في المباريات الماضية.

وخسر عجمان في الجولتين 13 و14 من الدوري، بهزيمته أمام شباب الأهي بثاثة أهداف مقابل هدف، ومن العين بخمسة أهداف مقابل هدف، أما الحمرية فيعيش أفضل فراته بفوزه في 4 مباريات متتالية بدوري الدرجة الأولى، ليتقدم إلى المركز الخامس في لائحة الرتيب برصيد 31 نقطة، بفارق 7 نقاط عن المتصدر الإمارات برصيد 38 نقطة.

وتأهل عجمان إلى دور ال16 بفوزه عى العربي بثاثة أهداف دون رد، أما الحمرية فتغلب عى التعاون بهدفين مقابل هدف.

 ?? ⬛ من المصدر ?? النصر يراهن على الصفقات الجديدة لتجاوز الشارقة «حامل اللقب».
⬛ من المصدر النصر يراهن على الصفقات الجديدة لتجاوز الشارقة «حامل اللقب».

Newspapers in Arabic

Newspapers from United Arab Emirates