Emarat Al Youm

متبرع يتكفل بتوفير العلالاج الهرموني ل «نوال»

«نوال» تعاني المرض منذ 6 أشهر، والأطباء أكدوا أن العلاج الهرموني أملها الوحيد.

- أحمد المزاحمي ⬛ دبي

تكفل متبرع بسداد مبلغ 100 ألف درهم، كلفة العاج الهرموني ل«نوال» التي تعاني سرطان الثدي في مرحلته الرابعة، ونسق «الخط الساخن» مع المتبرع لتحويل مبلغ التبرع إلى حساب المريضة في مدينة الشيخ شخبوط الطبية.

وكانت «الإمارات اليوم» نشرت بتاريخ 31 يناير الماضي قصة )نوال مصرية 56 عاماً(، التي تعاني سرطان الثدي في مرحلته الرابعة، وتحتاج إلى عاج هرموني عاجل للسيطرة عى المرض المنتشر في العمود الفقري.

وسبق أن روى زوج المريضة ل«الإمارات اليوم» قصة معاناتها مع المرض قائاً إن زوجته بدأت تعاني مشكات صحية قبل ستة أشهر، واصطحبها إلى مستشفى كليفاند في أبوظبي، وتم عمل الفحوص والتحاليل الطبية الازمة لها، وأكد الطبيب أنها تعاني سرطان الثدي المنتشر بالهيكل العظمي.

وأضاف أن الخبر وقع مثل الصاعقة عليها وحاول تهدئة روعها، واصطحبها إلى مدينة الشيخ شخبوط الطبية لأن بطاقة التأمين الصحي الخاصة بزوجته لا تشمل مستشفى كليفاند في تغطيتها التأمينية، وبعد الاطاع عى التقارير الطبية وإجراء المزيد من الفحوص، أكد الأطباء أن المرض وصل إلى المرحلة الرابعة، وبالتالي لا ينفع معها إجراء عملية لاستئصال الورم أو العاج الكيماوي أو الإشعاعي، وقرر الأطباء استخدام العاج الهرموني لإنقاذ حياتها من الخطر.

وأشار الزوج إلى أن كل الجهود فشلت في تخفيف الحالة النفسية الصعبة لزوجته، ووضع لها الأطباء برنامجاً عاجياً لمدة 32 شهراً، وتبلغ كلفة البرنامج 342 ألف درهم، يغطي التأمين الصحي نسبة 70%، وتتحمل المريضة نسبة 30% من كلفة العاج.

وأفاد بأنه اضطر إلى بيع سيارته واقترض مبلغاً من بعض الأصدقاء لي يسدد كلفة العاج لمدة ستة أشهر، إلا أن المبلغ ذهب في التحاليل الطبية التي تحتاجها زوجته كل 15 يوماً، للوقوف عى تطور حالتها المرضية، لافتاً إلى أنه حالياً فشل في توفير كلفة البرنامج العاجي لزوجته، ولا يحتمل رؤيتها تتألم وتصارع وهو عاجز عن مساعدتها، موضحاً أن زوجته تحتاج إلى 100 ألف درهم نسبة تحمّلها من كلفة العاج، وهذا المبلغ فوق إمكاناته المالية المتواضعة، ولا يعرف كيفية التصرف في ظل حاجة زوجته العاجلة للعاج.

وذكر أن زوجته تحتاج إلى مسكنات وأدوية خاصة، ما يكبده مبالغ إضافية، موضحاً أنه المعيل الوحيد لأسرته المكونة من أربعة أبناء وزوجة، ويعمل في إحدى الجهات الخاصة براتب 17 ألف درهم، يذهب منه 8300 درهم شهرياً للمستلزمات البنكية، ومبلغ 2500 درهم شهرياً يذهب لإيجار المسكن، والبقية لمصروفات الحياة ومتطلباتها، وسداد الرسوم الدراسية لأولاده.

 ?? ⬛ أرشيفية ?? «نوال» تتلقى العلاج الهرموني في مدينة الشيخ شخبوط الطبية.
⬛ أرشيفية «نوال» تتلقى العلاج الهرموني في مدينة الشيخ شخبوط الطبية.

Newspapers in Arabic

Newspapers from United Arab Emirates