Emarat Al Youm

اعتماد جداول امتحانات الصفوف من ال 3 إلى ال 12

- أمين الجمال ⬛ دبي

حددت مؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي الجداول الزمنية للفصل الدراسي الثالث والأخر من العام الدراسي الجاري، لمدارس التعليم العام والخاص المطبق لمنهاج وزارة التربية والتعليم للصفوف من الثالث حتى ال12، حيث ستبدأ الامتحانات للصفوف من الثالث إلى ال12 في السابع من يونيو المقبل، وتتواصل لغاية 16 من الشهر ذاته، فيما سيتم الإعان عن النتائج بدءاً من 22 يونيو المقبل ولغاية 26 من الشهر نفسه وفقاً للحلقات الدراسية.

وسيتقدم الطلبة لامتحانات في فترتن، الأولى كتابية من التاسعة حتى ال10 صباحاً، والفترة الثانية الإلكتروني­ة من ال10 حتى 11:30 صباحاً إلكترونياً، للصفوف من الخامس حتى ال11، أما طلبة الصف ال12 بجميع مساراته فتبدأ امتحانات الفترة الأولى من 12 حتى الواحدة ظهراً كتابياً، أما الفترة الثانية فتبدأ من الواحدة وتستمر حتى 2:30 مساء لاختبار الإلكتروني.

ولفتت المؤسسة إلى أن زمن الامتحان يوم الجمعة سيكون من التاسعة حتى ال11 صباحاً، أما طلبة الصفن الثالث والرابع فيخضعون لفترة امتحانية واحدة من ال8:30 حتى ال10:30 صباحاً.

وأوضحت المؤسسة أن الامتحانات تطبق ورقياً للصفن الثالث والرابع من خال الحضور الواقعي في المدرسة، وتطبق ورقياً وإلكترونياً - حسب المادة والصف - للصفوف من الخامس حتى ال12 من خال الحضور الواقعي في المدرسة لجميع الطلبة بمدارس التعليم العام والخاص المطبق لمنهاج وزارة التربية والتعليم.

وأفادت المؤسسة في الجداول الزمنية بأنه سيتم تطبيق الامتحان كتابياً وإلكترونياً لمادة اللغة الإنجليزية للصف ال12، مشددة على ضرورة إحضار أجهزة الحاسوب الخاصة إلى المدرسة خال الامتحان.

ويقدم طلبة الصف ال12 المسجلون بمدارس التعليم الخاص، جميع امتحاناتهم في مدارس التعليم العام الحكومي بإشراف

وتنسيق مع منسقي الفروع المدرسية، على أن يقدم طلبة الصف ال12 المسجلون بمدارس التسامح الامتحانات في مدارسهم، وتطبق امتحانات إلكترونياً وورقياً للصفوف من الخامس حتى ال12 لمواد اللغة الإنجليزية، واللغة العربية، والرياضيات، والفيزياء والعلوم.

وبينت المؤسسة أنها ستعقد الامتحانات التعويضية خال الفترة ما بن 19 و23 يونيو للطلبة المتغيبن عن الامتحانات بعذر مقبول، فيما حددت المؤسسة الفترة ما بن 6 و12 يوليو لامتحانات الإعادة وسيتم الإعان عن نتائجها في 13 و14 يوليو.

وعممت المؤسسة دليل الاستعداد لامتحانات الفصل الثالث على جميع المدارس الحكومية، مؤكدة تشكيل لجان امتحانية لإشراف على سر الامتحانات.

ويستهل طلبة الصف ال12 امتحاناتهم بمادة الفيزياء للمسارات العام والمتقدم والنخبة، فيما سيتقدم طلبة المسار التطبيقي لامتحانات العلوم التطبيقية، وسيختتم امتحاناتهم في 16 من يونيو المقبل بمادة الكيمياء أو الأحياء.

 ?? ⬛ من المصدر ?? المؤسسة عممت دليل الاستعداد للامتحانات على المدارس الحكومية .
⬛ من المصدر المؤسسة عممت دليل الاستعداد للامتحانات على المدارس الحكومية .

Newspapers in Arabic

Newspapers from United Arab Emirates