Emarat Al Youm

الجمعية الإسلامية الدولية لتصنيع الأغذية تفتتح مقرها الجديد في دبي

- أحمد الشربيني ⬛ دبي دبي ⬛ الإمارات اليوم

افتتحت وزيرة التغر المناخي والبيئة، مريم بنت محمد المهري، المقر الجديد للجمعية الإسامية الدولية لتصنيع الأغذية IFPA() في حفل أقيم في متحف الاتحاد بحضور ضيف الشرف، الرئيس التنفيذي للمؤسسة الإسامية لتأمن الاستثمار وائتمان الصادرات،

أسامة عبدالرحمن قيي وكبار الشخصيات ممثلن عن الدول الأعضاء وكبار رجال الأعمال.

وتعد إقامة المقر الجديد للجمعية الإسامية الدولية لتصنيع الأغذية في دولة الإمارات العربية المتحدة، تطوراً مهماً لصناعة الأغذية الإسامية العالمية.

وتعد الجمعية شركة تابعة للمنظمة الإسامية لأمن الغذائي، أنشأها الأعضاء المؤسسون لمنظمة التعاون الإسامي في ديسمر 2020 كواحد من 16 برنامجاً للمنظمة الإسامية لأمن الغذائي، وتم التسجيل آنذاك في مركز أستانا المالي في العاصمة الكازخستان­ية، أستانا.

وخال كلمتها، أكدت وزيرة التغر المناخي والبيئة، مريم بنت محمد المهري، أن «دولة الإمارات تعمل من خال نهج من الشراكة مع مختلف دول العالم والمنظمات والأطراف المعنية، من أجل تحقيق أهدافها الاستراتيج­ية التي من بينها تعزيز أمنها الغذائي القائم عى الابتكار.»

وقالت: «نبارك افتتاح مقر الجمعية الإسامية الدولية لتصنيع الأغذية التابعة للمنظمة الإسامية لأمن الغذائي في دبي، وهو ما يعكس أن الإمارات

سيكون لها دور محوري في تعزيز العاقات التجارية القوية داخل منظمة التعاون الإسامي، والإسهام في دفع الأنشطة الاستثماري­ة داخل المنظمة، إلى جانب تطوير صناعة الأغذية المرتبطة بها » .

وأضافت أن «التعاون هو ما ينبغي أن نعمل عى ترسيخه من أجل تعزيز أمننا الغذائي المشترك، وفق أسس مستدامة تسهم أيضاً في مواجهة التغرات المناخية، وهو ما سيحدث من خال تبني تقنيات وحلول مبتكرة في كامل سلسلة القيمة الغذائية. وفي إطار عام الاستدامة في دولة الإمارات، واقتراب انعقاد مؤتمر الأطراف ‪COP 28‬في الدولة بنهاية العام الجاري، نحرص عى تسريع العمل عى تبني حلول الزراعة والغذاء الحديثة محلياً وعالمياً » .

Newspapers in Arabic

Newspapers from United Arab Emirates