Emarat Al Youm

«دبي المالي» يطلق عقودا مستقبلية على مؤشره العام

- ■ دبي الإماراتال­يوم

أعلن سوق دبي المالي إطلاق العقود المستقبلية عى مؤشره العام )DFMGI( الذي يضم أكر الشركات المدرجة في سوق دبي المالي وأكرها سيولة، كاشفاً أنه سيبدأ إدراج وتداول العقود المستقبلية عى المؤشر العام للسوق، اعتباراً من ال29 من مايو 2023.

وأفاد السوق بأن تداول العقود المستقبلية عى المؤشر العام ل«دبي المالي» يتيح للمستثمرين فرصة الوصول إلى أحد أفضل المؤشرات أداء عى مستوى العالم، والذي يضم أسهم الشركات الأكر والأكر سيولة في سوق دبي المالي، بما في ذلك «إمباور» التي تم إدراجها مؤخراً بنجاح، وهيئة كهرباء ومياه دبي )ديوا(، و«سالك» وغرها، إضافة إلى الشركات الكرى الرائدة عى مستوى المنطقة مثل «إعمار» و «أرامكس».

جذب الاستثمارا­ت

وبحسب «دبي المالي»، سيوفر السوق للمستثمرين من الأفراد والمؤسسات فرصاً قوية للتنويع والتحوط، كما يعزز مشاركة مزيد من المستثمرين المحترفين في السوق.

وأكد أن تداول العقود المستقبلية عى المؤشر العام لسوق دبي المالي، يعد خطوة مهمة لتنويع المنتجات والأدوات المالية، وجذب مزيد من الاستثمارا­ت قوة دفع جديدة لتعزيز سيولة السوق، لافتاً إلى أن هذه العقود تتيح للمستثمرين فرصة لتحقيق الأرباح من خلال الحركة المتغرة للمؤشر العام، هبوطاً وصعوداً، فضلاً عن تنويع محافظهم الاستثماري­ة، والاستفادة من تسهيلات الرافعة المالية لزيادة حجم محافظهم الاستثماري­ة وعائداتهم المحتملة.

تنويع المنتجات

وقال الرئيس التنفيذي لسوق دبي المالي و«ناسداك دبي»، حامد عي: «يؤكد إطلاق العقود المستقبلية عى المؤشر العام لسوق دبي المالي التزامنا بتنويع المنتجات المالية، وحرصنا عى تزويد المستثمرين بفرص فريدة للاستثمار والتحوط، في إطار أهدافنا الرامية إلى تقديم منتجات مبتكرة في السوق تسهم في زيادة مشاركة المستثمرين من الأفراد والمؤسسات، وتعزز قوة الأسواق المالية في دبي وتوسع نطاقها .»

أداء قوي

سجّل سوق دبي المالي خلال العام الماضي، نمواً قوياً في الأداء بنسبة 4.4%، أتبعه بنمو قوي وصل إلى 6.14% منذ بداية العام وحتى مايو 2023. وتتابع العقود المستقبلية لمؤشر عام سوق دبي المالي، أداء السعر الأساسي للمؤشر العام في السوق. بدوره يعمل المؤشر العام على رصد مجموعة قطاعات رئيسة، منها: المالية والصناعة والعقارات، والمرافق، وخدمات الاتصالات، والنقل.

 ?? ⬛ تصوير: أحمد عرديتي ?? المؤشر العام لسوق دبي المالي يضمّ أكبر الشركات المدرجة وأكثرها سيولة.
⬛ تصوير: أحمد عرديتي المؤشر العام لسوق دبي المالي يضمّ أكبر الشركات المدرجة وأكثرها سيولة.

Newspapers in Arabic

Newspapers from United Arab Emirates