Emarat Al Youm

«أدين»: 61% من شركات تجارة التجزئة بالإمارات تستخدم تقنيات الذكاء الاصطناعي

- أحمد الشربيني ⬛ دبي

أفاد تقرير «قطاع تجارة التجزئة في الإمارات لعام 2023» الذي أعدته مؤسسة «أدين» الدولية لأنظمة التكنولوجي­ا المالية، بأن الدراسات المسحية السوقية كشفت أن 80% من المستهلكن في الدولة يقضون وقتاً أطول في البحث عن أفضل الصفقات والأسعار، بينما ينتظر 30% حمات الخصومات والعروض مثل «الجمعة البيضاء»، والتخفيضات الكبرة، فيما يفضل 52% استمرارية العروض عى مدار فرات العام المختلفة.

وأوضح التقرير الذي أصدرته المؤسسة أمس، أن نسبة 78% من المستهلكن بالإمارات يرغبون في الحصول عى مزيد من الخصومات من بائعي التجزئة، بينما يطالب 74% برامج ولاء فعالة من منافذ تجارة التجزئة.

وقال رئيس إدارة الاستحواذ

والمدفوعات في مؤسسة «أدين» الدولية، محمود إسماعيل، إن «الدراسة المسحية التي تسلط الضوء عى التغيرات في سلوك المتسوقن عر الأسواق المختلفة، فضاً عن الأداء الحالي لتجار التجزئة، كشفت أن نسبة 61% من شركات تجارة التجزئة في الإمارات تستخدم تقنيات الذكاء الاصطناعي، وبشكل أكر في دعم أنظمة مواجهة محاولات الاخراق الإلكرونية».

وأضاف ل«الإمارات اليوم» خال لقاء صحافي عقد في دبي حول إطاق التقرير، أن «دولة الإمارات وفقاً للمؤشرات السوقية، تتصدر دول المنطقة في توجهات دمج وتبني قطاع تجارة التجزئة للحلول الذكية وأنظمة الذكاء الاصطناعي».

وأوضح أن «الدراسة المسحية السوقية كشفت عن توجه نسبة 57% من شركات تجارة التجزئة في الدولة للتوسع خال الفرة المقبلة باستخدام أنظمة الذكاء الاصطناعي»، لافتاً إلى أن «نسبة 89% من شركات تجارة التجزئة في الإمارات لديها خطط للتوسع في أسواق خارجية انطاقاً من مقراتها بالدولة .»

وأشار إلى تفاصيل أوضحتها الدراسة السوقية في قطاع تجارة التجزئة، تتعلق بوجود نسبة 74% من المستهلكن لديهم شعور بالقلق حيال تنفيذ عمليات تجارة إلكرونية من المنصات الجديدة.

وتابع: «نسبة 57% من المستهلكن في الدولة يتجنبون المنافذ التي لا تتيح وسائل سداد إلكرونية تتناسب معهم، فيما أكد 36% منهم أنهم سيزورون المتجر الذي يطبق أحدث الوسائل التكنولوجي­ة بشكل متكرر.»

وذكر أن «نسبة 78% من المستهلكن تفضل أن تحصل من خال تطبيقات التسوق وبرامج الولاء عى تجارب شخصية للتسوق، تتعلق بتلقي العروض والصفقات التي تتناسب مع أنماط الشراء الخاصة بهم.»

«دولة الإمارات تتصدر دول المنطقة في توجهات دمج وتبني قطاع تجارة التجزئة للحلول الذكية وأنظمة الذكاء الاصطناعي .»

 ?? ??

Newspapers in Arabic

Newspapers from United Arab Emirates