Emarat Al Youm

«عمومية» اتحاد الكرة تعتمد تعديلات في لوائح الانتخابات.. وتُبقي على اللجان القضائية

- منصور السندي ⬛ دبي

اعتمد اتحاد كرة القدم خال اجتماع الجمعية العمومية غر العادية، أمس، برئاسة عبدالله الجنيبي، القائم بأعمال رئيس الاتحاد، ومشاركة أعضاء مجلس الإدارة وأعضاء الجمعية العمومية، عر تقنية الاتصال المرئي، بعض التعديات عى النظام الأساسي ولائحة الانتخابات.

وقال اتحاد الكرة في بيان صحافي، إنه تم خال الاجتماع، اعتماد بعض التعديات عى النظام الأساسي ولائحة الانتخابات واعتماد استمرار العمل باللجان القضائية والتحكيمية، إضافة إلى تأكيد ضمان استمرارية عمل لجنة الانتخابات ولجنة الاستئناف عى الانتخابات.

يذكر أن هذه الجمعية تأتي في إطار التحضر لعقد الجمعية العمومية المرتقبة لانتخاب مجلس إدارة جديد لاتحاد الكرة، في أعقاب استقالة الشيخ راشد بن حميد النعيمي من رئاسة الاتحاد بعد تعيينه نائباً لرئيس اللجنة الأولمبية الوطنية.

وحدد اتحاد الكرة خال اجتماع سابق له، عقد الجمعية العمومية لانتخاب مجلس إدارة جديد خال 90 يوماً، وفقاً للنظام الأساسي لاتحاد الكرة.

وأضاف بيان اتحاد الكرة أن اجتماع الجمعية العمومية غر العادية، استعرض فيه الأمن العام لاتحاد الكرة محمد هزام الظاهري، جدول الأعمال والمناداة عى الحضور من أجل التأكد من اكتمال النصاب القانوني، وقام الأعضاء بالتصديق عى جدول الأعمال.

وفي كلمته خال الاجتماع توجه عبدالله ناصر الجنيبي القائم

بأعمال رئيس الاتحاد، بالشكر الجزيل للقيادة الرشيدة عى دعمها غر المحدود لكرة القدم والرياضة بشكل عام.

وتقدم الجنيبي بالشكر الجزيل للشيخ راشد بن حميد النعيمي عى جهوده التي قدمها خال فرة ترؤسه لاتحاد الإمارات لكرة القدم، وإلى سالم عبدالله الشامي الذي اعتذر عن إكمال العمل في منصبه عضواً لمجلس الإدارة، متمنياً لهما دوام التوفيق والنجاح.

من جهته، أكد رئيس هيئة التحكيم الرياضي في اتحاد كرة القدم سابقاً الدكتور يوسف الشريف، أن النظام الحالي الخاص بانتخاب رئيس وأعضاء مجلس إدارة الاتحاد - وهو نظام القائمة الموحدة وليس نظام الانتخابات الفردية - يعد الأفضل، نظراً لكونها تؤدي إلى خلق نوع من التوافق بن رئيس الاتحاد وأعضاء مجلس الإدارة المنتخبن، حتى لا يحدث تنافر بن مجلس الإدارة، خصوصاً أن لعبة كرة القدم تحتاج إلى هذا النوع من التوافق.

وقال الشريف ل«الإمارات اليوم» تعليقاً عى انعقاد الجمعية العمومية: «إن اجتماع الجمعية العمومية غر العادية لاتحاد الكرة في تقديري انحصر في مسألة الانتخابات المقبلة لانتخاب مجلس إدارة جديد لاتحاد الكرة للدورة الانتخابية المقبلة، لكنني أتمنّى ألا تكون هناك تعديات جذرية في النظام الأساسي لاتحاد الكرة، خصوصاً في ما يتعلق بانتخابات مجلس الإدارة لخدمة مرحلة معينة، ويفرض أن تكون نصوص اللوائح والنظام الأساسي ثابتة ومستقرة، وأن تتم عملية التكيف مع النص وليس النص هو من يتكيف مع ظرف معن».

وأشار الشريف إلى أنه بخصوص قرار الجمعية العمومية الخاص باستمرار العمل باللجان القضائية والتحكيمية في اتحاد الكرة، فإن هذا القرار يأتي بهدف تسهيل الأمور في إدارة دفة الاتحاد، والعمل عى خلق نوع من الاستقرار تفادياً لحدوث أي تغيرات مفاجئة، في ظل مرحلة الانتقالات الحالية في الاتحاد.

«أتمنى ألا تكون هناك تعديلات جذرية في النظام الأساسي لاتحاد الكرة .»

 ?? ⬛ من المصدر ?? من اجتماع اتحاد الكرة عبر تقنية الاتصال المرئي لوضع التحضيرات الإدارية لانتخاب رئيس جديد.
⬛ من المصدر من اجتماع اتحاد الكرة عبر تقنية الاتصال المرئي لوضع التحضيرات الإدارية لانتخاب رئيس جديد.

Newspapers in Arabic

Newspapers from United Arab Emirates