Al-Quds Al-Arabi

اتهامات دفع الرشاوى تطارد تركي آل الشيخ بعد تصدر النادي الذي يملكه الدوري المصري

تشبيه المسؤول السعودي بعادل إمام في شخصية مرجان أحمد مرجان

- القاهرة ـ «القدس العربي» ـ من تامر هنداوي:

اتهامات عديــدة يواجهها تركي آل الشــيخ، رئيس هيئة الرياضــة الســعودية، بالســيطرة على الرياضــة المصرية واستخدام الأموال في شراء مباريات لنادي «بيراميدز» الذي امتلكه أخيرا، وتمكن من صدارة الدوري المصري الممتاز، بعد فوزه الإثنين الماضــي على نادي «المقاولــو­ن العرب»، بهدف دون رد.

علاء نبيل المديــر الفني لنادي «المقاولــو­ن العرب» هاجم الاتحاد المصري لكرة القدم، بسبب تعيين طاقم تحكيم أجنبي لمبــاراة فريقه أمــام «بيراميدز» في وقت قصيــر دون إخطار ناديه عقب خسارته 0-1 مساء الإثنين الماضي.

وقال في تصريحات تلفزيونيــ­ة: «الدوري المصري أصبح دوري مرجــان أحمــد مرجان، عليــه العوض فــي الدوري المصــري». و«مرجان أحمد مرجان» هو فيلم مصري من إنتاج عام 2007 وبطولــة النجم عادل إمام، وتدور أحداثه عن رجل أعمال ثري يســتطيع النجاح في أي مجــال يقرر الدخول فيه بفضل الرشاوى التي يدفعها للجميع.

وأضاف مدرب «المقاولون العرب»: «هناك شــيء تم زرعه في لاعبي مصــر تجاه هذا النادي )بيراميدز(، لكن ســيكون لدي حديث آخر مع لاعبي فريقي، وأعرف أنهم شــعروا بأن لا حول لهم ولا قوة قبل اللقاء».

وتابع:»نحن مصريون لدينا كرامــة، ماذا يحدث؟ وكيف يخرج عصام عبد الفتاح رئيس لجنة الحكام المصريين ليقول نريد لتجربة )بيراميدز( أن تنجح».

وزاد: «اتحــاد الكــرة قال إن الحــكام الأجانــب وصلوا القاهــرة في تمام الســاعة الرابعة عصر الإثنــن الماضي ثم اتجهوا للملعب، هل يعقل مثل هذا الكلام؟ ما هذه اللياقة التي يتمتعون بها؟ وكيف صدر قرار اســتقدام حكام أجانب في 12 ساعة فقط؟».

رئيس الهيئة الرياضية الســعودية، رد على هجوم المدير الفني لنــادي المقاولين، قائلاً: «هناك جهات في مصر لا ترضى تجاوز المدير الفني للمقاولين في حقي».

وأضاف في منشور له عبر حســابه الشخصي على موقع «فيســبوك»: «إذا كان مدرب المقاولون العرب غلط عليا... في جهات في مصر لا ترضى بالخطأ ولها القدرة على تربيته».

Newspapers in Arabic

Newspapers from United Kingdom