Al-Quds Al-Arabi

تغييرات في مناصب قيادية في الجيش السوداني

-

■ الخرطوم ـ الأناضول: أصدر الرئيس الســوداني عمر البشــير، أمــس الثلاثاء، قرارات تم بموجبهــا إجراء تغيير في بعض المناصــب القيادية في الجيش الســوداني، وترقية عدد من الضباط إلى الرتبة الأعلى، وإحالة آخرين إلى التقاعد.

ووفق بيان صــادر عن المتحدث باســم الجيــش الســوداني، العميــد خليفة أحمد الشامي، أحال البشــير إلى التقاعد الفريق أول ركــن علي محمد ســالم )وزيــر الدولة بالدفاع الســابق(، والفريق أول ركن السر حسين بشير المفتش العام للجيش».

ورفّع «الفريق الركن هاشــم عبد المطلب أحمد بابكــر إلى رتبة الفريــق أول، وعينه مفتشًــا عاماً للقوات المســلحة خلفًا للفريق أول ركن السر حسن بشير».

وعين «الفريق مصطفــى محمد مصطفى رئيسًا لهيئة الاســتخبا­رات العسكرية، بعد أن تمت ترقيته من رتبة لواء»، خلفًا للفريق الركن جمال عمر.

كما عــن الفريــق الركن محمــد عثمان الحسين رئيسًــا لهيئة العمليات، التي كان يترأســها الفريق الركن هاشــم عبد المطلب أحمد بابكر.

وشــمل القرارا أيضاً ترقية «اللواء الركن مجــدي إبراهيم عثمــان إلى رتبــة الفريق وتعيينه نائبًــا لرئيس أركان القوات البرية للإمداد .»

وتم ترفيع اللواء صيدلي ســعاد يوسف عبد الله الكارب إلــى رتبة الفريق وإحالتها للتقاعد )والكارب شملها التشكيل الوزاري لحكومــة الوفاق الوطنــي الجديد، وعينت وزيرة دولة في وزارة الصحة(.

والأســبوع الماضي، أعلن الســودان عن حكومة جديدة مصغــرة، في محاولة لإنقاذ البلاد من الأزمة الاقتصادية التي تمر بها.

وتقلص عــدد الــوزراء ووزراء الدولة، بنســبة 38 ٪ بعد تعيين 20 وزيرًا اتحاديًا، و27 وزير دولة.

Newspapers in Arabic

Newspapers from United Kingdom