Al-Quds Al-Arabi

37 محطة إذاعية فلسطينية تتوحد دعما للخان الأحمر والرئيس عباس

- رام الله - «القدس العربي»:

توحدت 37 محطــة إذاعية فلســطينية تعمل فــي الضفة الغربية، في سياق حملة إعلامية واسعة، لمساندة قرية الخان الأحمر شــرق مدينة القدس، المهددة بالهدم من قبل ســلطات الاحتلال. وجــاء توحد عملية البث لهــذه المحطات الإذاعية، من الساعة الحادية عشرة صباحا حتى الواحدة ظهرا، بدعوة من وزارة الإعلام الفلســطين­ية، حيث جــرى توحيد البث من الاســتديو الرئيســي لصوت فلســطين في مقر الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون.

وقالت الــوزارة إنها أطلقت بالتعاون مع صوت فلســطين وبالشــراك­ة مع المحطات الإذاعية المحليــة، الحملة الإعلامية المســاندة لســكان الخان الأحمــر، ودعما ومســاندة لمواقف الرئيس محمود عباس وتوجهه للأمم المتحدة.

وشــملت الفترة التي جرى فيها توحــد البث، التركيز على مخططــات الاحتلال من وراء هدم قريــة الخان الأحمر، ضمن مشــروع اســتيطاني كبير يهدف إلى فصل شــمال الضفة عن جنوبها، وعزل مدينة القدس عن المناطق الفلسطينية، وكذلك شــمل الحديث عن المخاطر التي تحدق بالقضية الفلسطينية، جراء السياسات الأمريكية، وأعمال الحكومة الإسرائيلي­ة على الأرض.

إلى ذلك تواصــل أمس لليوم الـ 14 على التوالي، الاعتصام المفتوح في الخان الأحمر، الذي ينفذه نشطاء المقاومة الشعبية وآخرون أجانب، ومســؤولون فلســطينيو­ن، وهيئة مقاومة الجدار والاستيطان، رفضا لقرارات الهدم الإسرائيلي­ة.

وقــال مدير عــام دائرة العمل الشــعبي في هيئــة مقاومة الجدار والاستيطان عبد الله أبو رحمة، «إن الاعتصام المفتوح والفعاليات مســتمرة في الخــان الأحمر»، لافتــا إلى أن عدد المشاركين في ازدياد يوما بعد يوم.

وأكــد أن المئات من المتضامنين يبيتون في خيمة الإســناد، دعما لسكان التجمع وتنديدا بقرار الهدم الصادر بحقه من قبل الاحتلال.

وأكــد توافــد المئات مــن المتضامنــ­ن من كافة الــوزارات والمؤسســا­ت والمحافظات، إضافــة الى المتضامنــ­ن من كافة الدول، لافتا إلى أنــه تم الافراج عن الأســيرين عمر عبد الله الحاج، والمسعف مجد ناصر، فجر يوم أمس، مقابل دقع غرامة مالية، وبشــرط عدم دخولهما الخان الأحمر لمدة شهرين، بعد أن اعتقلا الجمعة الماضية.

وأشــار إلى أنه في إطار الفعاليات التي تقــام هناك، تقرر إقامة حفل خطوبة الأســير المحرر محمد البلبول من بيت لحم، الذي أضرب عن الطعام لعدة أشــهر أثناء اعتقاله في سجون الاحتلال.

Newspapers in Arabic

Newspapers from United Kingdom