Al-Quds Al-Arabi

الإفراج عن عراقي مشتبه به في واقعة طعن في ألمانيا

-

■ برلــن ـ رويترز: قال المحامي المكلف بالدفاع عن طالب لجوء عراقي ألقي القبض عليه الشهر الماضي في واقعة طعن أفضت إلى الموت في ألمانيا إن المحكمة قررت إخلاء ســبيل موكله بعد جلسة انعقدت أمس الثلاثاء.

وكانت الواقعة التي ســقط فيها ألماني من أصل كوبي قتيلا قد أطلقــت العنان لاحتجاجات شــابها العنف مــن جانب متطرفين يمينيين. وقالت ممثلة للادعاء إن مشتبها به آخر سوري الجنسية لا يزال محتجزا وإن مشتبها به ثالثا لا يزال طليقا.

وكتب المحامي أولريخ دوست ـ روكسين على موقعه الإلكتروني «قرار اليوم )أمس( بإلغاء أمر الاعتقال كان من المفترض أن يصدر منذ فترة طويلة. موكلي يوسف إيه اضطر لأن يبقى أكثر من ثلاثة أسابيع في الحبس الاحتياطي دون أي دليل مادي.»

وكان قد تم إعلان اسمي العراقي والسوري على أنهما المشتبه بهما الرئيســيا­ن في واقعة القتل التي أثــارت احتجاجات عنيفة وفجرت فضيحة تركزت على رئيس جهاز الأمن الداخلي.

وتلتقي المستشــار­ة الألمانية أنغيلا ميــركل وزعماء الائتلاف الحاكــم أمس الثلاثــاء لتحديد مصير هانز يورج ماســن رئيس جهاز الأمن الداخلي الذي شكك في صحة تغطية مصورة لمحتجين من اليمين المتطرف وهم يطاردون مهاجرين في مدينة كيمنتس.

ويريد الديمقراطي­ون الاشــتراك­يون الذين ينتمون لتيار يسار الوسط أن يرحل ماســن، إلا أنه يلقى دعما من البافاريين شركاء ميركل في الائتلاف.

وكشــف الخلاف المتعلق بمصير ماســن عن انقسامات عميقة حول قرار اتخذتــه ميركل في عام 2015 بفتح حــدود ألمانيا أمام اللاجئين الفارين من صراعات الشــرق الأوسط. ومن حينها وفد على ألمانيا أكثر من مليون لاجئ.

Newspapers in Arabic

Newspapers from United Kingdom