Al-Quds Al-Arabi

«أوبر» الأمريكية لسيارات الأجرة تجري محادثات للاستحواذ على منافستها الإماراتية «كريم»

-

■ واشــنطن - دب أ:قالــت مصــادر مطلعــة ان شــركة خدمــات النقــل الذكــي الأمريكيــ­ة «أوبر تكنولوجيز» تجري حاليا محادثــات للاســتحوا­ذ علــى منافســتها الإماراتية «كريم».

وحســب المصادر، التي رفضت الكشف عــن هويتها، فــإن قيمة «كــريم» وفقا لهذه الصفقة ســتتراوح بين 2 و2.5 مليار دولار، وأن المفاوضات مستمرة، بينما تعمل إدارة «كــريم» علــى تســويق مزايــا الصفقة إلى مساهميها.

غير أنها أشــارت إلى أنه لم يتم التوصل إلى اتفاق نهائي بين الشــركتين، اللتين قد تقرران في النهاية التخلي عن الصفقة.

وذكــرت شــركة «كــريم» في بيــان عبر البريــد الإلكترونـ­ـي «نعتقــد أن فــرص اســتهلاك الإنترنت في المنطقة ضخمة ولم تستغل .. خلال السنوات العديدة الماضية، بدأت باقي مناطق العالم استغلال الفرصة وقد تلقينــا اتصالات من عدة مســتثمرين ماليــن واســتراتي­جيين» للاســتثما­ر فــي شــركتنا. يذكر أنه سبق لـ«أوبر» و«كريم» ان أجرتــا محادثــات أوليــة فــي يوليــو/ تموز الماضي من أجل دمج أنشــطتهما في الشــرق الأوســط علــى أمــل التخلص من المنافسة المكلفة بينهما في المنطقة.

وذكرت «أوبر» في حينه أنها كانت تريد الحصــول علــى أكثــر من نصف رأســمال الكيــان الجديــد، وأنهــا ناقشــت شــراء «كريم» مباشرة في ذلك الوقت.

كمل ان «كريم» أجرت بدورها محادثات مع المســتثمر­ين في وقت ســابق من العام الحالــي من أجــل جمع 500 مليــون دولار، بحيــث تُقدر قيمــة الشــركة بحوالــي 1.5 مليــار دولار قبــل عمليــة الطــرح المحتمــل لأســهمها فــي البورصــة. وتســتخدم الشــركة الإماراتيـ­ـة حاليا أكثــر من مليون ســائق وتعمل في أكثر مــن 100 مدينة في الإمارات العربية المتحدة وقطر والسعودية والبحريــن ولبنــان وباكســتان والكويت ومصر والمغرب والأردن وتركيا وفلسطين والعراق والسودان.

 ??  ?? سيارات «أوبر» تقف قبالة مركز تجاري في القاهرة
سيارات «أوبر» تقف قبالة مركز تجاري في القاهرة

Newspapers in Arabic

Newspapers from United Kingdom