Al-Quds Al-Arabi

مدرب الريال يعترف بقيمة زيدان ودوره الكبير في تاريخ النادي

-

■ مدريــد - د ب أ:اعترف مدرب ريال مدريد جولــن لوبيتيغي، بأنــه يكن احترامــا كبيرا لســلفه، الفرنســي زين الدين زيــدان، مطالبا لاعبيــه بتجديد طموحاتهم وشــغفهم لخوض منافسات دوري أبطال أوروبا.

وقال: «يجب أن تخلع القبعة أمام ريال مدريد وأمام الفريق وأمــام زيدان، أحترمه كثيرا»، في إشــارة إلى فوز النادي الملكي بآخر ثلاث نسخ مــن دوري أبطــال أوروبا تحت قيــادة المدرب الفرنســي. وأضاف: «يجب التحلــي بالطموح والشــغف لخوض كل بطولة». وأكــد أن العمل مع الريال في أول تجربــة تدريبية له في دوري الأبطال أمر يدعو إلى الفخر ويشــعره بالكثير من المسؤولية ويثير الشغف في نفسه. ويهدف لوبيتيغي في الفترة الحالية إلى تدعيم الفريق وتحسين أدائه بعد رحيل البرتغالي كريستيانو رونالدو إلى يوفنتوس بعدما قضى بين جدران النادي الملكي تســعة أعــوام ناجحــة للغاية. وتابع: «نصــب تركيزنــا في إعــداد اللاعبين الحاليين، والفريق بات مســتعدا للمنافسة على جميع الألقاب، نؤمن بهذا». وتعتبر مسألة عدم مشــاركة الحارس البلجيكي تيبــو كورتوا مع الريال خلال المباريات الاخيرة بصفة أساســية، أكثــر الأمور التــي أثارت الجدل داخــل النادي الإسباني في ظل وجود الحارس الكوستاريك­ي كيلــور نافاس الذي يحرس عريــن الفريق منذ ثلاث ســنوات. وتحــدث لوبيتيغــي عن هذه القضية قائــا: «لن أقرر شــيئا، لدينا خيارات رائعة لحراسة المرمى، سنتعامل مع الأمر بروية كمــا العادة دائمــا، كيلور يتمتــع بحالة جيدة للغاية، إنه مقاتل ومنافس كبير.»

وحذر لوبيتيغي من خطورة روما، وأشــار إلى أن الفريق الإيطالي في النسخة الأخيرة من البطولة الأوروبية نجح فــي الإطاحة بأتلتيكو مدريــد وبرشــلونة. وأكمل: «أتوقــع مواجهة منافس أكثر قوة من العام الماضي، نتوقع ملاقاة فريق عنيد وشــرس». وأشــار لوبيتيغي أيضا إلى الحالة الفنية للاعب الوسط الكرواتي لوكا مودريتش الذي بدأ هذا الموســم بــأداء أقل من المعتاد بعدما خاض في الموسم الماضي العديد من التحديات. وختم: «إنه بحالة جيدة ويتحســن فــي كل مرة، لقــد واجه صيفا عاصفــا وواجه الكثير من المواقف، بعضها كان إيجابيا وبعضها سلبي، يجب أن يأخذ قسطا من الراحة.»

Newspapers in Arabic

Newspapers from United Kingdom