Al-Quds Al-Arabi

نصر الله : باقون في سوريا بعد تسوية إدلب

- بيروت - «القدس العربي» من سعد الياس:

قال الأمين العام لـ«حزب الله» اللبناني، حســن نصــر الله، أمــس الأربعــاء، إن جماعتــه باقية في سوريا ما دامت دمشق تريد ذلك.

وأبرمت تركيا، التي تحرص بشــدة على تفادي صــراع شــامل وأزمــة إنســانية علــى حدودهــا الجنوبيــة، اتفاقــا مع روســيا يوم الإثنــن لإقامة منطقة منزوعة الســاح حول إدلــب بهدف تلافي هجوم وشيك.

وقــال نصر اللــه في خطــاب تلفزيونــي «نحن باقون هناك حتى بعد التســوية في إدلب والهدوء في إدلب ... هدوء الجبهات ســيؤثر بطبيعة الحال علــى الأعــداد الموجــودة ولكــن أصل البقــاء نحن باقون هناك حتى إشعار آخر».

تزامنــاً ، وفــي ما يوحي بــأن تأليــف الحكومة قد يطول وأن تشــريع الضرورة لا ينتظر ولاســيما في مــا يتعلــق بمؤتمر « ســيدر « ومشــاريع البنك الدولــي، دعا رئيــس مجلس النــواب نبيه بري الى عقد جلســة عامة يومــي الإثنين والثلاثــا­ء في 24 و25 ايلول الجاري في تمام الساعة الحادية عشرة نهاراً ومســاءً، لدرس وإقرار مشاريع وإقتراحات القوانــن المدرجة على جدول الاعمــال وذلك عقب ترؤســه أمــس إجتمــاع هيئــة مكتــب المجلس في حضــور نائــب الرئيــس ايلــي الفرزلــي والنــواب الأعضــاء: ســمير الجســر، الآن عــون، ميشــال موسى، اغوب بقرادونيان، والأمين العام للمجلس عدنان ضاهر والمدير العام محمد موسى.

وأكد الفرزلي «أننا أخذنــا في الإعتبار الظروف الإستثنائي­ة وأوضاع الضرورة التي تدفع بتحريك عجلــة البلد علــى المســتويا­ت كافة. وتقــرر نتيجة النقــاش يومــي 24 و 25 عنــد الحادية عشــرة قبل الظهر دعوة السادة النواب الى هيئة عامة للتشريع، والجلســات ستكون متتابعة صباحاً ومساءً حتى يتــم إنجاز أكبر قدر من المشــاريع والإتفاقات التي هــي في حاجــة للتصديق فــي المجلــس النيابي ،« مشيراً الى « توافق عام وتام .»

وســئل هــل هنــاك موافقة مــن تيار المســتقبل؟ فأجاب « الاستاذ سمير الجسر كانت له مساهمات اساســية وفعالة، وركّز على الأسباب والضرورة التي تدفع في إتجاه انعقاد هذه الجلسة.»

وتحضيــراً للجلســة التشــريعي­ة عُقــد اجتمــاع مالــي - تقني فــي وزارة المال ضمّ إلــى وزير المال علي حسن خليل رئيس لجنة المال والموازنة النائب إبراهيــم كنعــان ومديــر عــام رئاســة الجمهورية انطوان شقير ومستشارة وزير المال رانيا خليل.

 ??  ?? صورة أرشيفية لأمين عام حزب الله خلال أحد خطاباته
صورة أرشيفية لأمين عام حزب الله خلال أحد خطاباته

Newspapers in Arabic

Newspapers from United Kingdom