Al-Quds Al-Arabi

تعقيبا على رأي «القدس العربي»: الغارات الإسرائيلي­ة في سوريا: ثلاثة أنماط من الصمت المضاد!

- الكروي داود دينارز ع.خ.ا.حسن عصام حمادي أبو جعفر المنصور سامح -الأردن محمد سعادة- الأردن أسامة كليّة -سوريا/ألمانيا

استباحة الأرض

روسيا بوتين موجودة في ســوريا تحت الشروط الصهيونية! أي أن ســوريا الأسد مســتباحة من الصهاينة بدون أن يهش عسكر الروس أو ينش!!

احتلال كامل

إن كانت الجولان في الظاهر تحت احتلال إسرائيلي فإن كامل سوريا أصبح محتلا من قبل إســرائيل تحت حراسة روســية فما محل صاحب البراميل من الإعراب إذَا؟

ضرب الحبيب زبيب

لا تفســير للغارات الإسرائيلي­ة داخل ســوريا مع صمت مطبق من كل من نظام التوحش الدموي الاسدي ونظام ملالي ايران الطائفي الأكثر وحشية ودموية ، ومن عناصر حسن نصرالله الأكثر حقدا وتعطشا لدماء السنة في سوريا ؛ لا تفســير لذلك إلا من باب )ضرب الحبيب زبيب وحجارته قطين(. وما دام هذا الضرب الإسرائيلي لا يمس شعار ذئاب الأسد المتوحشة )الأسد أو تخــرب البلد( ولا يمس النفــوذ والتغول الصفوي الإيراني على الأســد ونظامه، وما دام كذلك لا يمانع من رفع شــعار حزب )الله( ؛ وما دام الضرب الإسرائيلي حســب مواصفات ثالوث الحقارة أعلاه فليســتمر وليتصاعد . ومهمة روســيا في هذه الحالة هي الحكم النزيه لهــذه اللعبة القذرة على الشعب الســوري الذبيح )وبالأمس غرد نتنياهو قائلاً: «خطوطنا الحمراء أوضح من أي وقــت مضى»، وأما مضادات النظام الســوري وحلفائه فإنها بدورها أوضح صمتاً وأشد خرساً(.

منتهى الغطرسة

معروف جدا عن الحكام العرب الخوف الشــديد من إسرائيل لأن من وراء إســرائيل الغرب وأمريكا ومــن يحمي هؤلاء الحكام طبعــا أمريكا والغرب، لذلك حكامنا يفتلون عضلاتهم دائما، وتضيع دائما أمام إســرائيل لذلك نرى إســرائيل تصنع وتقول ما تشــاء بدون أدنى خوف وبمنتهى الغطرسة لأنها تعلم تماما أن الحكام العرب مجرد «شخشيخة» أمامهم وفتوات أمام شعوبهم وبعضهم البعض

تماس كهربائي

«وأن يلتزم النظام السوري الصمت المطبق إزاء الاعتداءات». ليتهم صمتوا ….بــل خرج منهم من يعزو أســباب الانفجارات إلى تماس كهربائــي. لن نســتغرب ان يخرجوا لنــا اليوم بتصريحات جديدة لنســب انفجــارات ليلة امــس العنيفة في اللاذقيــة و بانياس و حمــص و حماه و طرطوس الى تماس كهربائي آخر . صــدق من وصف هذا النظام «الأرانب في الجولان و الأسود على شــعوبهم». أما بشــار فقد حمل لنا رمح راية تصدير الثورة العدوانية الخمينية.

مفارقة نادرة

للأسف ما يحصل في سوريا مفارقة ونادرة وغير مسبوق. )النظام الســوري( حول ســوريا لملعب لكل من هب ودب، ومسرح لتجارب أي ســاح )جديد(؟ السؤال: هل نظام )الأســد( يعي ما يدور حوله؟ شــخصيا أشك في ذلك. هو مجرد )شخشــيخة( وواجهة لا أكثر ولا أقل..

إجهاض الثورة

اصبح مكشوفا بما لا يقبل الشك ان الحرس الثوري وميليشيات حزب الله دخلت سوريا لإجهاض ثورة الشعب السوري بمباركة من إسرائيل، ومن ينكــر ذلك إنما يختفي وراء إصبعه، أنجــزت المهمة، وانتهى الدور المخزي فإن إسرائيل لا تقبل من يشــاركها في نفوذها في سوريا، أعلنت صراحــة على إيران وحزب الله المغادرة، تتلــكأ إيران وتحاول الإبتزاز لتجني ثمرة إنجازها مهمة إجهاض ثورة الشــعب السوري بنشر مذهب التشــيع، ليس إلا ، تلكم إســرائيل وجوه الحرس الثوري وحزب الله وتدمــي أنوفهم دون أدنى رد، وهذا هو محــور الممانعة والمقاومة، ردود هزيلة ومخزية من النظام السوري.

نفق معتم

عرب المشرق دخلوا في نفق معتم رهيب بفضل تناوب المستبدين من عسكر ومافيات وأصوليين علــى إذلالهم وتحطيم حقهم في الحرية والكرامة. تماماُ، وأحب أن أشــير إليه أنه مأزق حضاري لم يسبق مثيله حتى في عصر التتار المغول، ويعلم الله وحده كيف ســنخرج منه أو متى وهل نستطيع!. بالطبع جلنا يؤمن بقدرتنا الحضارية وعلى الأقل هذا ما يقوله التاريخ الطويل الممتد إلى العشرات من القرون أو آلاف السنين.

من الناحية الدولية، أنا أعتقد كما أن أزمة أوروبا وتقســيمها إلى شــرقية - غربيــة )وصراع بين حلفين عســكريين كان يهدد أوروبــا والعالم( انتهت بنهاية الإتحاد السوفييتي فإن نهاية مأساة المشرق العربي وأزمته الطاحنة الحالية، ســتبدأ عندما تصل الفاشية الأمريكية إلى مأزق مقبل وترى بنفسها إخفاقها المتوقع في محاولته فرض السيطرة الأحادية على العالم )وبالمناسبة أوباما كان أحد دعائمها ولنتذكر أزمة لصواريخ في شــرق أوربا حيث استمر أوباما في دعم هذا البرنامج الذي يســتهدف روسيا مباشرة(، وهنا بالتالي ستكون فرصة الشعوب العربية للنهضة من جديد, وما علينا إلا أن نستمر في نضالنا أمام صراعنا الحضاري المرير هذا، لبناء المشروع الثقافي-النهضوي المطلوب، ومهما كانت التضحيات. وكما قال محمود درويش: بمشــيئة الملاح تجري الرياح والتبار يغلبه السفين

Newspapers in Arabic

Newspapers from United Kingdom