Al-Quds Al-Arabi

طرد رونالدو من مباراة يوفنتوس وبلنسية في دوري الأبطال يشعل الغضب في إيطاليا

-

■ مدريد - دب أ:اســتغرق الظهور الأول لكريســتيا­نو رونالدو في دوري أبطال أوروبا بقميــص يوفنتوس 29 دقيقة فقط بعد طرد الهداف التاريخي للمســابقة، لكن بطل إيطاليا اســتهل مشــواره في المجموعة الثامنة بالفوز 2-صفر على مستضيفه بلنسية الاسباني.

وســجل ميرالم بيانيتش هدفين من ركلتي جــزاء بواقع هدف في كل شوط، ليحســم الفريق الزائر نقاط المباراة، بينما باءت جهود بلنسية بالفشل مع عودته للمسابقة الأوروبية بعد غياب عامين. وأظهرت لقطات تلفزيونية رونالدو، الذي ســجل 121 هدفا في دوري الأبطال في طريقه للفــوز باللقب خمس مرات إجمالا، يعتدي علــى ما يبدو بدون كرة على منافس في منطقة جزاء بلنسية، وبدا مذهولا عندما أشهر الحكم الألماني فيليكس بريــش البطاقة الحمراء في وجهه. وغالبــت رونالدو الدموع أثنــاء خروجه من الملعب. وأهدر دانييل باريخــو ركلة جزاء في الوقت المحتسب بدل الضائع ليلخص ليلة بلنسية الكارثية. وقبل طرد رونالدو كان يوفنتوس الطرف الأفضل حيث ارتطمت محاولة لجواو كانســيلو في اطار المرمى بعد إنقاذ من نيتو حارس بلنسية، وأهدر سامي خضيرة أيضا فرصة لبطل إيطاليا. وقبل نهاية الشوط الأول حصل باريخو على إنذار بســبب تدخل متهور ضد كانســيلو، ومنح بيانيتش فرصة ليضع يوفنتــوس الذي أنهى المباراة بعشــرة لاعبين في المقدمــة. وبعد مرور خمس دقائق بعد الاســتراح­ة دفع جيســون موريو منافسه ليوناردو بونوتشي في المنطقة ليحتسب الحكم ركلة جزاء أخرى. ونفذ بيانيتش الركلة بنجاح ثانية. واستحوذ بلنســية على الكرة بعد ذلك، لكن دفاع يوفنتوس المنظم تماســك حتى الوقت المحتســب بــدل الضائع عندما احتســبت ثالث ركلة جزاء خلال الليلة. وانبرى باريخو لتنفيذها لكن الحارس فويتشيخ شتينسني أنقذها وسط خيبة أمل لاعبي بلنسية.

وفــي المباراة الثانية في المجموعة، قدم القائــد بول بوغبا أداء رائعا كلله بهدفين ليقود مانشســتر يونايتد لفوز كبيــر 3-صفر على مضيفه يانــغ بويز السويســري، الذي يشــارك في دوري الأبطــال لأول مرة. وســيطر بوغبا على وســط الملعب في المباراة التي أقيمت على عشــب صناعــي، ووضــع يونايتد في المقدمة فــي الدقيقة 35 بهــدف رائع من تسديدة بالقدم اليسرى من عند حافة منطقة الجزاء بعدما راوغ رقيبه. وضاعف اللاعب الفائز مع فرنســا بكأس العالم الغلة من ركلة جزاء في الدقيقة 44 احتســبت بداعي ارتطام تمريرة لوك شــو العرضية بذراع المدافع كيفن مبابو. وقام بوغبا بعمل رائع في الشــوط الثاني ليســاعد انطوني مارســيال على التســجيل بانهاء ممتاز لكرة من ثمانية أمتار. ووسط مؤازرة جماهيره شن يانغ بويز هجمات ضد يونايتد في أول 30 دقيقة، وأجبر الحارس الاسباني ديفيد دي خيا على التصدي لمحاولتين خطيرتين من مسافة بعيدة من محمد كمارا وكريستيان فاسناخت. وبدا دفاع يونايتــد مخترقا من على الأطراف خلال هجمات يانغ بويز المرتدة الخاطفة رغــم أن الظهير الأيمن البرتغالي الشــاب دييغو دالوت أظهر ســرعة في أول مباراة له مع النادي الانكليزي. وبعدما ارتطمت محاولة ماركوس راشفورد بالجزء الخارجي للقائم في الدقيقة 22 شعر يونايتد بالهدوء بعدما كسر بوغبا حالة الجمود بفضل مهارته الفردية الكبيرة. وتبخرت آمال يانغ بويز في العودة بالنتيجة بعدما سدد بوغبا بنجاح ركلة الجزاء وأكمل مارســيال، الذي لعب أساسيا في الهجوم في واحدة من المرات النادرة، الثلاثية بعدما واصل يونايتد الســيطرة على اللعب في الشوط الثاني.

 ??  ??
 ??  ?? رونالدو يقف باكياً ومذهولاً على قرار طرده من لقاء يوفنتوس وبلنسية
رونالدو يقف باكياً ومذهولاً على قرار طرده من لقاء يوفنتوس وبلنسية

Newspapers in Arabic

Newspapers from United Kingdom