Al-Quds Al-Arabi

نصر الله: نمتلك صواريخ متطورة وإسرائيل ستواجه مصيرا لم تتوقعه

- بيروت ـ «القدس العربي» ـ من سعد الياس:

لم يطل الأمين العام لـ«حزب الله» حســن نصرالله شــخصيا علــى جمهور عاشــوراء الذي احتشــد فــي شــوارع الضاحية الجنوبية لبيــروت، بل خاطبهم من خلال شاشــة متلفزة، ومما قاله: هناك تغيران اســتراتيج­يان حقيقيــان :الأول، أعداؤنا - نحن وحلفاؤنــا - امتلكوا صواريخ دقيقة. طبعا هذه الصواريخ ليس لها حل لها، وهذا سيؤخر الحرب ويؤجلها بحسب المنطق.

والأمــر الثاني، هــو أن الجبهة الداخليــة - عندهم في داخل الكيان )الإسرائيلي( - صارت الجبهة الأساس في الحرب المقبلة، فإذا ما حارب الجنود في حرب 73 على الجبهة وجلس الناس في تل أبيب مع القهوة والصحيفة. أقول لهم الآن كل شيء تغير. هذا مــا يجب أن ندركه نحن أيضا كما يدركــه العدو، العدو يعرف أن هناك متغيرات كبرى حصلت في هذه المنطقة ما كان يتوقعها وما كان يأمــل أن تصل الأمور إليها. في موضــوع الصواريخ الدقيقة ومحاولاته في ســوريا لقطع الطريق على هذه القدرة وعلى هذه الإمكانية، أود أن أقــول له: مهما فعلت في قطع الطريق لقد انتهى الأمر وتم الأمر وأنجز الأمر، وباتــت المقاومة تملك من الصواريخ الدقيقة وغير الدقيقة ومن الإمكانيات التســليحي­ة ما إذا فرضت إســرائيل على لبنان حربا ستواجه إســرائيل مصيرا وواقعا لم تتوقعه في يوم من الأيام.»

من جهته هــدد رئيس الوزراء الإســرائي­لي بنيامين نتنياهو، أمس، حــزب الله اللبناني بــرد «مدمر»، إذا تعرضت إســرائيل لهجوم. جاء ذلك ردا على تهديدات نصر الله الذي أكد أن إسرائيل ســتواجه ما لم تتوقعــه إذا ما فرضت حربا على لبنان، حســب صحيفة «يديعوت احرونوت». وطلبت إيــران من الأمم المتحدة أمس الخميس، التنديد بما وصفته بأنه تهديد نووي إســرائيلي لها، بينما قالت إسرائيل إنها ستعزز إجراءات الأمن حول مواقعها النووية كإجراء وقائي في مواجهة تهديدات طهران وحلفائها في المنطقة. وكان رئيس الوزراء الإســرائي­لي بنيامــن نتنياهو قد حذر خــال زيارة قام بها إلى مفاعل نووي تحيطه الســرية، في أواخر آب/أغســطس، من أن إسرائيل لديها الوسائل التي تمكنها من تدمير أعدائها، في إشــارة مبطنة على ما يبدو إلى ترســانتها النووية المفترضة.

Newspapers in Arabic

Newspapers from United Kingdom