Al-Quds Al-Arabi

دور السينما تستعد لهبوط فيلم «ماري بوبينز» عليها من جديد

-

■ لنــدن - رويترز: نظرة لأســطح منــازل لندن تعلوها أوراق الأشجار المتساقطة؟ مربية تهبط من السماء بمظلة طائرة؟ «ديك فان دايك»؟

كلها عناصر حاضرة في الإعلان عن فيلم ماري بوبينز الجديد الذي بدأ بثه أمس.

إميلي بلانت تحــل محل النجمــة جولي آندروز فــي الفيلــم الجديد «عــودة ماري بوبينــز» (ماري بوبينز ريترنز( فــي دور المربية غير التقليدية التي تصل كما لو كان عن طريق الســحر لمساعدة أسرة بحاجة للحب.

وكانت آندروز قد فازت بجائزة الأوســكار عام 1965 عن دورها في الفيلم الأصلي.

يــدور الجزء الجديد مــن الفيلم في عــام 1932، حيث كبر الطفل مايكل بانكس ويعكف بمســاعدة شقيقته جين على تربية أطفاله في غياب والدتهم.

ولا يقــدم الإعــان المزيــد مــن التفاصيــل عــن محتــوى الفيلم الموســيقي إلا أنه يوضح مشــاركة مجموعــة مــن المواهــب البريطانية مثل بن ويشــو وكولن فيرث وجولي والترز.

وتشــارك في الفيلــم أيضــا النجمــة الأمريكية ميريل ســتريب، وكذلك النجم ديك فان دايك الذي لعب دور منظــف المداخن بيرت في الفيلم الأصلي. ورغم أنه الآن في الثانية والتسعين من عمره إلا أن إعــان الفيلم يظهره بكامــل اللياقة التي كان عليها دائما، إذ يعرض لقطة له وهو يرقص فوق منضدة.

أما شــخصية بيرت، الذي يحمــل في هذا الفيلم اسم جاك، فيؤديها مغني ومؤلف موسيقى الراب لــن مانويل ميرانــدا الذي ألف ووضع موســيقى المسرحية الغنائية )هاميلتون(.

ويمــزج الفيلــم بــن الشــخصيات العاديــة والرســوم المتحركــة ليعيــد للأذهــان مــا كان يعد تطورا في منتصف الستينات.

واعتمد الفيلم الأصلي على قصص ماري بوبينز للأطفال للكاتبــة ب. ل. ترافرز التي اعترضت على تنــاول والت ديزنــي لقصصها بإدخال الرســوم المتحركــة فــي الفيلــم، إلا أنــه حقق نجاحــا كبيرا وأصبح من كلاسيكيات السينما.

ومن المقرر عــرض فيلم «مــاري بوبينز ريترنز» في دور الســينما في بريطانيــا والولايات المتحدة قبل عطلة عيد الميلاد.

 ??  ?? بطلة الفيلم املي بلنت
بطلة الفيلم املي بلنت

Newspapers in Arabic

Newspapers from United Kingdom