Al-Quds Al-Arabi

طرد كريستيانو رونالدو يشعل الغضب في إيطاليا

-

■ روما - د ب أ:بعد دقائق من فوز يوفنتوس على مضيفه بلنســية رغم طرد القناص البرتغالي كريســتيان­و رونالدو، طالبت صحيفة «لاغازيتــا ديلو ســبورت» بمراجعة القرار المثير للجدل بطرد رونالدو.

وكتبــت الصحيفــة الإيطالية فــي صفحتها الرئيســية: «يوفنتوس يســاوي عشــرة أقــوى من الحكــم»، ووصفت البطاقة الحمراء بأنها «ســخيفة». وأشهر الحكم الألماني أول بطاقة حمــراء في وجه رونالدو خلال المشــاركة رقم 154 له في دوري أبطال أوروبــا التي فاز بلقبها خمس مرات. واتخذ الحكم قراره بمســاعدة مساعد خط المرمى بعد مشادة وقعت بين رونالدو وجيســون موريلو بدون كرة. وفي الوقت الذي اعتبر فيه الحكم أن رونالدو تورط في ســلوك عنيف، أعرب الكثيرون، بينهم ماســيميلي­انو أليغري مــدرب يوفنتوس، عن أملهم في موافقة اليويفــا على تطبيق تقنية حكم الفيديو المســاعد )فار( التي تطبق في الــدوري الإيطالي وفي كأس العالــم. وقال أليغري: «طرد كريســتيان­و تعطــي المثل على مدى أهميــة فار في مســاعدة الحكام». وســلطت «لاغازيتا ديلو سبورت» الضوء على قيام الحكم الألماني بريتش بطرد الكولومبي خــوان كوادرادو خلال المبــاراة النهائية لدوري أبطال أوروبا 2017 والتي خسرها يوفنتوس أمام ريال مدريد 4-1 حين سجل رونالدو هدفين للفريق الإسباني.

وكتبت صحيفة «توتو سبورت»: «فضيحة طرد رونالدو، والفوز المذهل ليوفنتوس في بلنســية رغم القرارات المخزية للحكم الألماني بريتش». ويغيب رونالــدو عن المباراة المقبلة ليوفنتــوس في دوري الأبطال أمام يانــغ بويز، كما قد يغيب عــن مواجهة «أولــد ترافــورد» والتي تجمع فريقــه الحالي بفريقه الاســبق مانشستر يونايتد الشــهر المقبل. ولم يعلق رونالدو الــذي غادر الملعب والدموع تنهمــر من عينيه. وقال فيديريكو بيرنارديسك­ي جناح يوفنتوس: «كريستيانو يشعر بالاحباط، وكلنا كذلك، كان تواقا لفعل كل ما في وسعه لتقديم مباراة جيدة ومســاعدة الفريق». وكتبت كاتيا فيرو شــقيقة رونالدو عبر «إنستغرام»: «العار على كرة القدم، ارادوا تدمير أخي، لكن الله لا ينام أبدا، العار.»

Newspapers in Arabic

Newspapers from United Kingdom