Al-Quds Al-Arabi

أدلجة الثورة الحلف الأطلسي تعقيبا على رأي «القدس العربي»: إخماد النيران في إدلب وإضرامها في اللاذقية

-

ويلات الحرب

لقــد تم تجنيــب إدلب ويــات الحرب بســبب اللاجئــن! نعم فالأوروبيـ­ـون ضغطــوا على بوتين بســبب خوفهم من فيضـــان اللاجئين! الكروي داود

كل ما تم القيام به من أدلجة الثورة الســورية بإقحام المتشددين فيهــا و تحويلها إلى معركة مع متطرفــن، لتمكين الروس من دخول ســوريا و تقوية نظام الأسد، كان لســبب واحد) أمن إسرائيل( تم صرف ثروات هائلة مــن قبل جميع الدول المعنية في ســوريا لهذه الغاية. عمر- لندن

بوتين المجرم يعرف أنه ليست لديه القدرة على معاقبة الصهاينة بعد إســقاط الطائرة، والسبب أن أمريكا ســتقطع يده، أما في حال إسقاط الطائرة من قبل الأتراك ورغم أنهم عضو في الحلف الأطلسي، فالأمر يختلف والســبب أن تركيا دولة مســلمة، وأن غالبية أعضاء حلف الأطلسي يشكلون حلفا واحدا لن يغامر بحرب مع روسيا التي أصبحت بعهد بوتين اقرب إلى الحلف وان اهدافهم متطابقة في شأن الحرب على الإسلام والمسلمين، ولهذا كان ردهم عنيفاً لأنهم واثقون أن الحلف يقف إلى جانبهم إذا تعلق الأمر بتركيا. محمد السوري

ارتباط عضوي

إعلامنا الممنهــج والموجه الذي أظهر لنا أن الاتحاد الســوفييت­ي ســابقا والاتحاد الروســي حاليا يقف إلى جانب العــرب، لو عدنا إلى مهزلة الحلقات الإعلامية في المنار والميادين وهي تهلل وتبشــر بدخول القوات الروســية لدعم بشار الأسد لتبين لنا مدى ضيق أفق إعلام الممانعة وتضليله وأن الغطرسة الإسرائيلي­ة قد ولت إلى غير رجعة.

الارتباط العضوي والاستراتي­جي بين الاتحاد السوفييتي سابقا ومن بعده الاتحاد الروســي لا يمكن إغفاله وتجاهله، إذ أن هجرات اليهود إلى فلســطين بدأت في عهد روســيا القيصرية. وتوالت زمن الاتحاد السوفييتي، الأغلبية الساحقة من الحركة الصهيونية وقادة الكيان الإسرائيلي من روسيا وأوروبا الشرقية آلتي كانت تدور في فلكها، أول هجرة يهودية على سفينة أصلان من روسيا في منتصف القرن التاســع عشر، قادة إســرائيل حاييم وايزمان، بن غوريون، شامير، غولدا مائير، موشــيه دايان، مناحيم بيغن موسى شرتوك، وغيرهم كثر، بعد تفكك الاتحاد الســوفييت­ي فتــح باب الهجرة من روسيا على مصراعيه بشــكل لا مثيل له حيث هاجر أكثر من مليون إلى فلسطين علما أن الهجرة لم تتوقف في عهد الاتحاد السوفييتي.

الاتحاد الســوفييت­ي كان يبيع الســاح الذي خــرج من الخدمة العســكرية. أصبح أقرب ما يكــون خردة. وهو متخلــف كثيرا عن السلاح الغربي ولا يوجد له سوق إلا في بعض الأسواق العربية.

لا ننكر أن الســاح الغربي كان ممنوعا عــن العرب وهنا التقت الأهداف الغربية بمنع الســاح عن العرب مع الهدف الســوفييت­ي بحجب الســاح المتطور والسماح بالســاح المتخلف. هذه ضريبة التخلف !!!

خلاصة القول أن هناك ارتباطا عضويا واستراتيجي­ا بين روسيا وإسرائيل شاء من شاء أو أبى من أبى !!! محمد سعادة- الاْردن

منطقة عازلة

لا أعلم لماذا هذا التجاهل للموضوع منطقة منزوعة السلاح تعني أن الأبرياء ســيلجأون اليها في حال اندلعت الحرب وليس باتجاه تركيا. هذا في حــال أن النصرة وأخواتها ســتوافق على ذلك وهو يعني حصرهــا في منطقة يســتمر القصف عليها ولا يســتطيعون التحرك كل ما في الأمر اســتطاع اردوغان أن يخرج بشــيء مؤقتا يحميه من الإحراج، ففي كل الأحوال إدلب ســتعود للنظام لأنها هي المنطقة الوحيدة حاليا خارج الســيطرة، وبالتالي باســتعادت­ها لن يكون هناك امل للمعارضة بأي حل سياسي أو ورقة تفاوضية.

إنه لعب بالوقت. سلام عادل- ألمانيا

لاعب رئيسي

يمكن القول أن تركيا أصبحت لاعبا رئيســيا لا يمكن تجاوزها في الصراع في سوريا. فهي وإن كانت لها مصالح في الذود عن حدودها وحمايتها من المتطرفــن والإرهاب وهو حــق لها فهي كذلــك تعتبر كصدر حنون في حماية الشعب السوري من الإبادة الصفوية الصهيونية.

فقد اســتقبلت ما يفوق الثلاثة ملايين من الســوريين وأنشــأت منطقة عازلة لحمايتهم أثمرت أخيرا باتفاقية سوتشــي عملت على تجنيب حرب كارثية على إدلــب في غياب العرب المنهمكين في حرب )مقدسة( على اليمن وتدخلات في شؤون البلدان الأخرى.

فشكرا لاردوغان وشكرا لتركيا. فؤاد مهاني- المغرب

قوات المارينز

ما يدهشني كل مرة عند الحديث عن سوريا بشار وسوريا الثورة ذلك الاحتفاء المفضــوح حينا والمبطن، بوجود قــوات مارينز على الأراضي السورية. كأن سوريا صارت حقا لكل من أراد أن ينزل فيها بقواته الحربية.. ومن المضحكات أن يعلن اردوغان أنه متواجد على أرض سوريا بطلب من السوريين.. هل أجرى استفتاء ليحدد لنا نسبة السوريين الذين طلبوا منه النزول بقواته في أرضهم والتفاوض حولهم وبهم في مزاد مصالحه الذاتية؟ عبد الوهاب عليوات

Newspapers in Arabic

Newspapers from United Kingdom