Al-Quds Al-Arabi

... وتوقع استفادته من تعافي الصين بوتيرة أقوى من موجة ثانية للوباء

-

■ رويترز - رويتــرز: توقع بنك «غولدمان ساكس» أن يستفيد الذهب إذا تعافت الصين، أكبر مشتر للمعدن النفيس بقطاع التجزئة في العالــم، بوتيرة أقــوى كثيرا مــن موجة ثانية للإصابــات بكوفيد-19 مقارنــة مع الولايات المتحــدة، وأكدت الســعر المســتهدف للذهب البالغ ألفي دولار للأوقية )الأونصة(.

وأوصــى البنك بالإبقاء علــى مراكز دائنة فــي معــادن النحــاس والفضــة والصُلــب والذهــب وهــي «أقل انكشــافا علــى مناطق حــالات التفشــي الجديــدة، آســيا وأوروبــا مقابــل الأمريكتــ­ن، وأقل انكشــافا في حالة التفشي».

وتجاوز إجمالي حالات الإصابة بفيروس كورونا المســتجد في الولايــات المتحدة ثلاثة ملايين، بحســب ما أظهــر إحصــاء لرويترز، فيما أعلنت البلاد عن ما يزيد عن 60 ألفا و500 حالة جديدة وهو رقم قياسي ليوم واحد.

ودفعت زيادة الشــراء في المــاذات الآمنة الأســعار الفورية للذهب للارتفاع 18 في المئة منــذ بداية العــام الجــاري، وتجــاوز الذهب المســتوى المهــم البالــغ 1800 دولار للأوقيــة هذا الأســبوع وهو أعلى مستوى منذ سبتمبر أيلول 2011 .

وبالنظــر إلــى المســتقبل، يتوقــع البنك أن تبلغ الأســعار فــي المتوســط 1740 دولارا في 2020 و1988 دولارا للأوقيــة في العام المقبل، مضيفــاً أن ارتفاع التضخــم وضعف الدولار

من بين العوامل الرئيسية التي تدعم الأسعار.

وقــال البنك في مذكرة بتاريخ التاســع من يوليو/تمــوز أن الفضة أيضا «تقترب من بيئة مثالية» لكي تبلى بلاء حسنا أخيرا، بناء على محركات من بينها تعافي الأنشطة الصناعية بقيــادة الصــن، ومشــتريات المــاذ الآمــن وانخفــاض الإمــدادا­ت بســبب اضطرابــات التعدين المتعلقة بكوفيد-19 في الأمريكتين.

كمــا أوصى البنــك بتكويــن مراكــز دائنة في العقــود الآجلة لخام برنــت والإبقاء على مراكــز مدينة في الخام الأمريكــي معللا ذلك بــأن «العوامل الأساســية للولايــات المتحدة توفر عناصر معاكســة لخام غرب تكســاس الوسيط .»

Newspapers in Arabic

Newspapers from United Kingdom