Al-Quds Al-Arabi

قرعة متوازنة لربع النهائي جنبت مواجهات الكبار

-

نيون )سويسرا - أف ب:سُــحبت قرعة الدور ربع النهائي للدوري الأوروبي )يوروبا ليغ( المقرّرة أدوارها النهائية على شكل بطولة مصغرة فــي ألمانيا، وجاءت متوازنة بــدون مواجهات من العيار الثقيل.

ومهدت القرعــة الطريق أمام مانشســتر يونايتد لبلوغ نصف النهائي، كونه ســيواجه في ربع النهائي الفائز مــن المباراة التي ســتجمع بين كوبنهاغن الدنماركي وباشاك شــهير التركي، علما أن لقاءه في إياب ثمن النهائي مع لاســك يعتبر شبه محسوم بعد الفوز عليه ذهابا في في مدينة لينز النمساوية 5-صفر. وفي حال مواصلة فريق المدرب النرويجي اولي غونار سولشــاير مسيرته الناجحــة بعد اكماله مبارياتــه الـ17 الأخيرة في كل المســابقا­ت بدون خســارة ووصوله إلى المربع الذهبي، سيكون عليه مواجهة الفائز من المواجهتين اللتين ســتجمعان مواطنه ولفرهامبتو­ن مع

أولمبياكس اليوناني وروما الإيطالي مع إشــبيليه الإسباني حامل الرقم القياســي بعدد الألقاب )خمســة ألقاب(. وبات "الشياطين الحمــر" على بعــد نقطة واحــدة )58 نقطة( من المركــز الرابع في الدوري المحلي والمؤهل رســميا إلى دوري الأبطال والذي يشــغله حاليا ليستر.

ويلعب فــي ربع النهائي أيضــا الفائز من شــاختار الأوكراني وفولفســبو­رغ الألماني ضد الفائز بين بازل السويسري وأينترخت فرانكفــور­ت الألمانــي، على أن يكــون المنتصر أحــد طرفي نصف النهائــي الآخر الذي يبلغه أيضا من ينهي مواجهة الفائز بين الإنتر الإيطالي وخيتافي الإنكليزي ضذ الفائز بين باير ليفركوزن الألماني ورينجرز الأسكتلندي لمصلحته. ولا تزال ثلاثة فرق ألمانية تتنافس في المسابقة ما يمنحها ميزة اللعب في نطاق مالوف، لكن اثنين منها سقط ذهابا على أرضه حيث خســر فرانكفورت أمام بازل بثلاثية

نظيفة، وفولفســبو­رغ أمام شــاختار 1-2، وحده ليفركوزن لديه أفضلية الفوز خارج ميدانه بعد تغلبه على على رينجرز .1-3

وســتقام المباريات في مدن كولن ودويسبورغ وغيلسنكيرش­ن ودوســلدور­ف الألمانية بعدما علقــت المنافســا­ت منتصف آذار/ مارس الماضي بسبب "كوفيد-19" الذي أطاح بروزنامة المنافسات الرياضية التي كانت مقررة خلال العام الحالي. وســتخاض بداية مباريــات الدور ثمــن النهائي فــي الخامس والســادس من آب/ أغســطس. علما أنه تقــرر ان يلعب روما مع إشــبيلية والإنتر مع خيتافي الذين لم يخوضوا مباراة الذهاب، مباراة واحدة حاسمة في ألمانيــا. وتقام مباريات ربع النهائي في 10 و11 آب/أغســطس ونصف النهائي في 16 و17 منــه، في مباراة واحدة، وليس بنظام الذهاب والإياب. على أن تقام المباراة النهائية في 21 منه في كولن، وكلها خلف أبواب موصدة.

Newspapers in Arabic

Newspapers from United Kingdom