Al-Quds Al-Arabi

العفو الدولية تدعو الحوثيين إلى إلغاء أحكام إعدام بحق صحافيين

- اليمن ـ «القدس العربي» ـ وكالات:

دعت منظمة العفو الدولية )أمنســتي(، أمس الجمعــة، جماعة الحوثي في اليمــن إلى إلغاء أحكام إعــدام كانت قد أصدرتها بحــق 4 صحافيين، وإطلاق ســراحهم فــوراً. وذكرت المنظمة، في بيــان، أن «الصحافيــن الأربعة المحكوم عليهم بالإعدام، إضافة إلى 6 صحافيين آخرين في ســجون الحوثيين، يعانون من المشاكل الصحية، ولم يتلقوا عناية طبية كافية لها.»

وقالــت لين معلــوف، مديرة البحوث للشــرق الأوســط في منظمــة العفو الدوليــة، وفــق البيان ذاتــه، «يجب على ســلطات الأمر الواقــع الحوثية إلغاء أحكام الإعدام الصادرة بحق الصحافيين فوراً، وإســقاط جميع التهم الموجهة

إليهم». كما شــددت معلوف، علــى ضرورة «إطلاق ســراح جميع الصحافيين المسجونين لدى الحوثيين بسبب عملهم»، منتقدة ما وصفته «بالوضع المزري» داخل السجون.

وفي 11 أبريل/ نيســان الماضي، قضت محكمة حوثية في صنعاء بإعدام 4 صحافيين بتهم، منها «التعاون مع الحكومة الشرعية والتحالف العربي الداعم لهــا منذ 2015». والصحافيون الأربعة هم عبد الخالق عمران، وأكرم الوليدي، وتوفيق المنصوري، وحارث حميد، وكان جرى اعتقالهم من قبل الحوثيين قبل نحو خمســة أعوام في العاصمة صنعاء. وقوبلت أحكام الإعدام تلك بالإدانة مــن منظمات وجهــات دولية، غير أن هذه المواقف فشــلت حتــى الآن في دفع الحوثيين إلى التراجع عنها.

 ??  ?? ارشيفية لعناصر من الانتقالي
ارشيفية لعناصر من الانتقالي

Newspapers in Arabic

Newspapers from United Kingdom