Al-Quds Al-Arabi

مرتضى منصور عبر فيديو متداول: مصر ليس فيها رجل!

- القاهرة ـ «القدس العربي» - من تامر هنداوي:

أثار تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي فيديو منسوبا لرئيس نــادي الزمالك، وعضــو البرلمان المصــري، مرتضى منصــور، وهو يســب المســؤولي­ن ورئيس النــادي الأهلي واللاعب محمود كهربــا المنتقل حديثا من صفوف الزمالك إلى الأهلي بألفاظ نابية، جدلا واسعا في مصر، فيما أنكر منصور صحة الفيديو وقال إنه «مفبرك».

النــادي الأهلي المصــري أعلن عن تقــدم محمود الخطيب رئيس مجلــس إدارة النادي، ببلاغ للنائب العام صباح أمس الأحد، ضد رئيس نادي الزمالك.

وذكر في بيــان أن البلاغ ورد فيه أنه فوجــئ على مواقع التواصــل الاجتماعي بفيديو تم تصويره داخل نادي الزمالك على مرأى ومســمع من الناس، يتضمن عبارات يعف اللسان عن ذكرها على لســان رئيس الزمالك تســيء لرئيس الأهلي ولأســرته ولعائلته، وتســيء لمصر ومســؤوليه­ا وقياداتها ومؤسساتها ولمئة مليون مصري.

وتابع أن العبارات من شــأنها تكدير السلم العام وإلحاق الضرر بالمصلحة العامة بقوله ما نصه : «البلد ليس بها رجل ،»

وكررها ثانية وقال: «على الطلاق البلد ليس بها رجل».

وتابــع البيان: «رئيــس الزمالك يختبــئ خلف الحصانة البرلمانية التي هي مقررة لحماية الوظيفة النيابية، ولا تحول بأي حال دون مســاءلته فــي هذه الواقعــة لارتكابه جرائم خدش سمعة العائلات وانتهاك الأعراض والحرمات، خاصة أن هذه الجرائم تهدم قيم وثوابت وتقاليد المجتمع المصري».

وأوضح أنه جاء أيضا في البلاغ أن «التحايل على القانون الذي يجيده المذكور ويفلت من العقاب عن جرائمه كل مرة هو أمر يهدد دولة القانون والمؤسســا­ت، وينذر بتأجيج العنصر المجتمعي وفتنة بين الجماهير».

وأكــد محمود الخطيب في بلاغه أنه لــم يعد مقبولا القول إن الشــكاوى كيدية لرفض رفع الحصانــة عنه، حيث طالت الإســاءات هذه المرة عموم الشــعب المصري. وطلب ســرعة اتخاذ الإجراءات القانونية وتمكينه من تقديم الأدلة على تلك الجرائم لما تمثله من خطورة تنذر بعواقب وخيمة في الشارع المصري.

منصور زعم أن الفيديو المنسوب إليه عبر مواقع التواصل الاجتماعــ­ي، مفبرك لإحداث فتنة مع بعض الشــخصيات في مصر.

Newspapers in Arabic

Newspapers from United Kingdom