Al-Quds Al-Arabi

وزير الداخلية الليبي يبحث مع الممثلة الأممية خطط إصلاح القطاع الأمني وميليشيا حفتر تقتل امرأة وتختطف شاباً

-

طرابلس الأناضول: بحث وزيــر الداخلية الليبي، فتحي باشاغا، مع الممثلة الخاصة للأمين العام للأمم المتحدة في ليبيا بالإنابة ستيفاني وليامز، خطط وزارته لإصلاح القطاع الأمني.

جاء ذلك فــي لقاء جمعهما عبــر دائــرة تلفزيونية مغلقة، حســب تغريدة نشرها باشاغا على حســابه الرسمي بتويتر، أمس الأحد.

وقال: "مصممون على المضي في تنفيذ برامج إصلاح القطاع الأمنــي، التي يجب أن تكون بتصميم محلي وعلى نطاق وطني شامل وبقيادة ليبية لأجل أمن ورفاهية المواطنين".

وكان الجيش الليبي أعلن، الســبت، مقتل امرأة واختطاف شاب على يد مليشيا الجنرال الانقلابي خليفة حفتر، في مدينة "هون" التابعة لبلدية الجفرة )وســط(، وسط احتجاجات من أهل المدينة، ومطالبة عضو بالمجلس الرئاســي بالتصدي لهذه الانتهاكات.

جاء ذلك في بيان للناطق باسم غرفة عمليات تأمين وحماية سرت والجفرة )تابعة للجيش( العميد عبد الهادي دراه، نشره عبر صفحة الغرفة على "فيسبوك".

والأسبوع الماضي، قتلت ميليشيا حفتر والمرتزقة التي تقاتل في صفوفها، 3 شــبان في المدينة ذاتهــا، بعد أن اختطفت اثنين منهم وعذبتهما حتى الموت.

وقال دراه في بيانه، إن مليشيا حفتر ومرتزقته تستمر "في سلسلة إجرامها وتعدّيها على المواطنين العزل في المناطق التي ما زالت تسيطر عليها".

وأضاف أن ميليشيا حفتر اختطفت الأخ الأكبر لشاب قتلته الأســبوع الماضي في هون، "ولا يزال مصيــر المختطف مجهولاً حتى اللحظة".

وتابع: "جرائم عصابات الكرامة الإرهابية )مليشيا حفتر( لــم تقف عند هذا الحد، بل قامت في منطقــة هون، بقتل امرأة كان أهلها يبحثون عنها منذ خمســة أيام ليجدوها )الجمعة( مقتولــة بعيار ناري في الرأس )دون ذكــر توقيت قتلها ودعا عضو المجلس الرئاسي عبد الرحمن الشاطر، في تغريدة عبر حســابه على "تويتر"، الجيش الليبي إلى شــن ضربة جوية على "مرتزقــة الجنجاويد" بمدينة هــون، الذين يقاتلون في صفوف حفتر.

وتســاءل: "هل من رد قريب على قتــل 3 مواطنين في مدينة هون من قبل مرتزقة الجنجاويد، المواطنون في المدينة احتجوا وأحرقــوا الإطارات وأغلقوا الشــوارع.. ألا تســتحق مدينتنا هــون، المعتدى على أهلهــا، ضربة جوية علــى مواقع المرتزقة الباغية الجنجاويد؟.. هذا العار الذي جلبه لنا حفتر".

وفي الســياق ذاته، تظاهــر عدد من أهالي هون، الســبت، وأغلقوا جميع المحــال التجارية والصناعية والمقرات الخدمية، بعد حمــات التصفية والاعتقــا­لات التي يتعــرض لها أهالي المنطقة، وفق ما نقله إعلام محلي.

وارتكبت ميليشيا حفتر، حسب مصادر ليبية رسمية، جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية وإبادة جماعية، منذ بدء عدوانه على طرابلس في 4 نيسان /أبريل 2019.

Newspapers in Arabic

Newspapers from United Kingdom