Al-Quds Al-Arabi

معظم بورصات الخليج تغلق مرتفعة وسهم «داماك» يصعد بسوق دبي

-

■ دبي - رويترز: أغلقت معظم بورصات الأسهم الرئيسية في الخليج مرتفعة أمس الأحد، مع تحول اهتمام المســتثمر­ين لنتائج الشركات بداية من الأســبوع الحالي، في حين ساهم ســهم «داماك» العقارية في صعود بورصة دبي.

أغلقت بورصة دبي على مكاســب 0.2 في المئة، حيث قفز سهم «داماك» للإنشــاءا­ت 11.6 في المئة، مسجلا أكبر مكســب يومي له منذ 25 مارس/ آذار. وكانت شركة «ميبل انفســت» قد قالت الخميس الماضي أنها تدرس لحساب حســن ســجواني، مؤســس «داماك» ورئيس مجلس إدارتها، ومجموعته إمكانية شراء حيازات مساهمي الأقلية وإلغاء إدراج الشركة. ولم تعلن الشــركة، التي تدرس عدة اســتثمارا­ت في بريطانيا وأوروبا والولايات المتحدة، عن أي عرض أو اتفاق إلى الآن. ولكن حد من مكاسب مؤشر بورصة دبي تراجع سهم «إعمار» العقارية القيادي 1.1 في المئة.

كانت وكالة «ســتاندرد آند بــورز» قد خفضت يــوم الجمعة الماضي تصنيف الشركة إلى «بي.بي زائد» عالي مخاطر من «بي.بي.بي ناقص».

وقالــت أنها تتوقع انخفــاض أرباح «إعمار» بــن 30 و40 في المئة في 2020، والإيــراد­ات الإجمالية بــن 15 و20 في المئــة وتعافيا جزئيا فقط في العام المقبل. وارتفع المؤشــر الســعودي 0.2 في المئة، حيث زاد سهم «مصرف الراجحي» 0.4 في المئة، وسهم عملاق النفط «أرامكو السعودية» 0.5 في المئة. وارتفع مؤشــر أبوظبي 0.4 في المئة، مدعوما بمكاسب سهم «بنك أبوظبي الأول»، أكبر بنوك البلاد، والذي زاد 0.7 في المئة.

وفي قطر، ارتفع المؤشــر 0.2 في المئة بفضل زيادة 3.1 في المئة لســهم «قطر لنقل الغاز» وزاد ســهم «بنــك قطر الوطني»، أكبــر بنوك الخليج، ليغلــق مرتفعا 0.3 في المئة. وعقب انتهاء الجلســة، قال البنك أن أرباحه للربع الثاني من العام تراجعت بعد أن جنَّب مخصصات خســائر قروض مشكوك فيها أعلى كثيراص بسبب الأوضاع الاقتصادية العالمية.

وخارج الخليج تقدم مؤشــر الأســهم القيادية فــي بورصة مصر 1.1 في المئة، وارتفع 27 من أســهمه الثلاثين من بينها ســهم «البنك التجاري الدولي» الذي زاد واحدا في المئة. وفيما يلي مســتويات إغلاق مؤشرات أسواق الأسهم العربية أمس:

في الســعودية زاد المؤشــر 0.2 في المئة إلى 7432 نقطة. كما زاد مؤشر أبوظبي 0.5 فــي المئة إلى 4316 نقطة، بينما زاد مؤشــر دبي 0.2 في المئة مسجلا 2086 نقطة. وارتفع المؤشــر القطري 0.2 في المئة إلى 9337 نقطة، في حين ارتفع المؤشر الكويتي 0.6 في المئة ليبلغ 5636 نقطة.

وكســب المؤشــر البحريني2.1 في المئة إلى 1314 نقطة، ولكن المؤشر العُماني تقدم بنسبة 0.3 في المئة فقط إلى 3504 نقاط.

وفي مصر صعد المؤشر 1.1 في المئة إلى 11072 نقطة.

Newspapers in Arabic

Newspapers from United Kingdom