Al-Quds Al-Arabi

ليفربول يهدر الفوز في سعيه لتحطيم رقم قياسي... وخماسية للسيتي... وهزيمة صادمة لتشلسي

-

لنــدن - أف ب:أهدر ليفربــول المتوج بطلا قبل اسبوعين، نقطتين ثمينتين في سعيه لتحطيم الرقم القياسي من النقاط المسجل باسم مانشستر سيتي )100( بســقوطه في فخ التعادل مع ضيفه بيرنلــي 1-1، فــي المرحلة الخامســة والثلاثين للدوري الانكليزي التي شــهدت ســقوطا مدويا لتشلســي على ارض شــيفيلد يونايتــد بثلاثية وفوزا كبيرا للسيتي الثاني على برايتون 5-صفر.

ورفع ليفربول رصيده الــى 93 نقطة مقابل 72 للســيتي، وتتبقى له 3 مباريات يتعيّن عليه الفوز بها جميعها ضد ارســنال وتشلســي ونيوكاسل لتحطيــم رقم الســيتي. وتابع ليفربول سلســلة من 58 مباراة علــى ارضه في الدوري لم يذق فيها طعم الخســارة حيث فاز في 47 وتعــادل في 11. وفرض ليفربول ســيطرة مطلقة علــى مجريات اللعب في الشوط الاول وكان باستطاعته الخروج بعدد وافر مــن الاهداف، قبل ان يدفــع الثمن في الشــوط الثاني بتســجيل بيرنلي هدف التعادل. ويدين بيرنلي لحارســه نك بوب الذي يسعى الى ازاحة نظيره في ايفرتون جــوردان بيكفورد عن المركز الاول في حراســة عرين منتخــب انكلترا. وبعد الضغط المتواصــل نجح ليفربول في افتتاح التســجيل عندما رفــع البرازيلــ­ي فابينيو كرة متقنة داخل المنطقة ســددها الاســكتلن­دي اندي روبرتسون برأســه بعيدا عن متناول بوب )34.) ونجــح بيرنلي فــي ادراك التعــادل عندما ارتقى جيمس تاركوفسكي فوق الجميع ومرر كرة برأسه باتجاه جــاي رودريغز الذي اطلقهــا على الطاير في الزاوية الســفلى لحارس ليفربــول البرازيلي اليسون )69.)

وســجل الدولي رحيم ســتيرلنغ ثلاثية ليقود الســيتي الوصيف وحامل لقــب 2018 و2019 الى فوز كبير علــى برايتون 5-صفــر. وضمن فريق المدرب بيــب غوارديــول­ا ان يكون بــن الاربعة الاوائل، بانتظار قــرار محكمة التحكيم الرياضية امام استئنافه قرار ايقافه عن المشاركة الاوروبية لموســمين بســبب مخالفته قواعد اللعــب المالي النظيف. والــى جانب اهداف ســتيرلنغ الثلاثة (21 و53 و81( رافعا رصيده الى 17 هدفا، ســجل للســيتي ايضا البرازيلي غابريال جيزوس )44) والبرتغالي برناردو ســيلفا )56(. وبات تشلسي مهددا بعدم التأهل الى دوري الابطال، بســقوطه المدوي امــام مضيفه شــيفيلد يونايتــد بثلاثية

نظيفــة. وبقي رصيده 60 نقطة فــي المركز الثالث لكنه قد يتراجع الى الخامس حيث يكفي ليســتر التعادل مع بورنموث لتخطيه، في حين يتعين على مانشستر يونايتد الفوز على ضيفه ساوثهامبتو­ن اليوم ليحذو حذو ليستر. وعزز شيفيلد حظوظه في مســابقة الدوري الاوروبي. وافتتح شــيفيلد مفاجأة الموســم والصاعد الى الدرجــة الممتازة، التســجيل عندما تابــع ديفيــد ماكغولدريك كرة مرتدة من الحارس الاســباني كيبا اريســابال­اغا واودعها الشــباك )18(، واضاف اوليفر ماكبيرني الثاني برأســية خاطفة مــن ركلة ركنيــة )33.) وضغط تشلسي في الشوط الثاني في حين اعتمد شيفيلد على الهجمات المرتدة، ومن احداها سجل ماكغولدريـ­ـك هدفه الشــخصي الثانــي والثالث

لفريقه ليقضي على آمال تشلسي بالعودة.

ومنحت رباعية ميكيل أنطونيو فريقه وستهام ثــاث نقاط مهمة فــي معركة البقــاء ضمن اندية النخبــة بفــوزه 4-صفر على مضيفــه نوريتش الذي بات أول الهابطين. وهي المرة الخامسة التي يهبط فيهــا نوريتش الى الدرجة الأولى بعد 1995 و2005 و2014 و2016. وخــاض نوريتــش غمار الدوري الممتاز بعد تتويجه الموســم الماضي بطلا للدرجة الأولــى. لكن الفريق الذي يشــرف عليه المدرب الألماني دانيــال فاركه، قدم أداء متواضعا، وخســر 24 من المباريات الـ35 التي خاضها حتى الآن، بينها ســبع هزائم متتاليــة. وبات أنطونيو (30 عاما(، أول لاعب لوســتهام يسجل "هاتريك" في الدوري خارج لندن منذ حقق ذلك توني كوتي عام 1987 في مرمى كوفنتري.

وفي مباراة أمس، عــزز ولفرهامبتو­ن فرصته في التأهل لدوري الأبطــال بفوزه الكبير 3-صفر على ضيفــه إيفرتون. وتقدم فريــق المدرب نونو إسبيريتو سانتو إلى المركز السادس متخلفا بأربع نقاط عن ليســتر الرابع. وتقدم ولفرهامبتو­ن في الوقت المحتســب بدل الضائع للشــوط الأول عبر راؤول خيمنيــز بركلة جزاء محــرزا هدفه رقم 16 هذا الموســم. وضاعف ليانــدر ديندونكر التقدم بعد بداية الشــوط الثاني بضربة رأس لم يتمكن حــارس إيفرتون جوردان بيكفــورد من إبعادها. وأضــاف البرتغالي ديوغو جوتــا الهدف الثالث بعدما مرر إليه لاعب الوســط روبــن نيفيز الكرة ليرسلها قوية في شباك بيكفورد.

 ??  ?? الكرة من رأسية روبرتسون في طريقها الى شباك حارس بيرنلي المتألق بوب
الكرة من رأسية روبرتسون في طريقها الى شباك حارس بيرنلي المتألق بوب

Newspapers in Arabic

Newspapers from United Kingdom